أخبار الآن | دامبوا – نيجيريا – (أ ف ب)

قتل ستة أشخاص في هجوم انتحاري نفذه إرهابيان من بوكو حرام على مسجد في دامبوا في شمال شرق نيجيريا. وقال الجيش النيجيري إنه تم إحباط هجوم كان سيستهدف المسجد المركزي في المدينة إلا أن انتحاريا آخر نجح في دخول مسجد آخر اصغر وفجر نفسه ما ادى الى مقتل الانتحاري أيضا ..               

7 أشخاص بينهم 3 استراليين يتعرضون للخطف في نيجيريا              

 وتابع ان "الانتحاري الاول استهدف المسجد الكبير في دامبوا، لكن نظرا للاجراءات الامنية المشددة لم يتمكن من دخوله. وبعدما خاب امله قام بتفجير نفسه امام المسجد". واشار الى ان "الانتحاري الثاني تمكن من التسلل الى مسجد آخر اصغر حيث قام بتفجير نفسه ما ادى الى مقتله مع ستة مصلين آخرين وجرح شخص واحد".
              
واوضح الناطق ان "الجريح نقل الى المستشفى بينما تجري ازالة الانقاض"، لافتا الى انه "تم حشد جنود وتعزيزات امنية في المنطقة".
يأتي هذا فيما عقد رؤساء اركان الدول الواقعة على بحيرة تشاد اجتماعا الجمعة في ديفا بجنوب شرق النيجر لاستعراض العمليات ضد جماعة بوكو حرام ، كما اعلنت اذاعة النيجر الجمعة. 
              
وقالت الاذاعة الوطنية النيجرية ان هذا الاجتماع لرؤساء اركان القوات المسلحة لنيجيريا وتشاد والنيجر والكاميرون يهدف الى استعراض العمليات ضد شبكة بوكو حرام. 
              
واضافت ان الجنرال النيجري لاميدي اديوسون قائد القوة المشتركة المتعددة الجنسية التي تضم جيوش الدول الاربع، شارك في هذا اللقاء.
              
ويأتي هذا الاجتماع الاول من نوعه بعد شهر من الهجوم الذي شنته الجماعة على المواقع العسكرية النيجرية في بوسو قرب الحدود مع نيجيريا واسفر عن مقتل 26 جنديا بينهم نيجيريان. كما قتل مدنيون من دون ان يعرف عددهم.