أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

شهدت عدة دول اوروبية هجمات إرهابية متنوعة ومختلفة شنها تنظيم داعش أو بعض فروعه الذين باعيوا البغدادي.. حلم داعش هو التمدد في أكبر مناطق في العالم، مسخرا لذلك تجنيد مقاتلين وخاصة الاجانب منهم، واعدا هؤلاء بجنة الخلد المزعومة، مقابل هجمات انتحارية ينفذونها.

أعداد الاوربيين المنضمين الى داعش:

بعض الاحصائيات حول الاوربيين الذين قاموا بالانضمام الى تنظيم داعش الارهابى كشفت أن ما يقرب عن1200 شخص فرنسىي قام بالهروب والانضمام الى هذا التنظيم المتشدد فىيعام 2015.

وكشف جيل دى مسؤول مكافحة الارهاب فى الأتحاد الاوربي أن عدد المواطنين الذين أنضموا الى هذا التنظيم فى هذا العام ما يقرب من 3000 مواطن يشمل مواطنين أوربيين محذرا فى وكالة "سى ان ان" الامريكية ان زيادة الضربات التى توجهها اوروبا الى معاقل هذه الجماعات الارهابية تزيد من الهجمات الارهابية فى أوروبا.

وقد أصدر مجلس الأمن بالأمم المتحدة قرار ملزم يجبر دول الاعضاء فى المنظمة الدولية منع رعاياها من الانضمام الى هذه الجماعات الارهابية.

الهجمات الارهابية فى أوروبا:

شهدت المانيا الجمعة الماضية هجمات من قبل داعش فى أماكن متفرقة فى مدينة ميونيخ أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وأصابة أخرين بجروح بالغة حيث قام أحد الارهابيين بأطلاق النار عشوائيا فى مركز أولومبيا التجارى.

ويأتى حادث ميونيخ عقب حادث نيس فى فرنسا يوم السبت 14 يوليو والذى اسفر عن مقتل 84 شخص بهجوم بشاحنة حيث ظلت الشاحنة تدهس المواطنين على امتداد 2 كم اشارة الى ان السائق قائم باطلاق النار على المواطنين قبل ان تقتله الشرطة.

وفى بروكسل قتل 23 شخص واصابة مئات بهجمات بروكسل حيث تم الهجوم على مطار ومحطة بروكسل.

وشهدت باريس سلسلة هجمات أرهابية منسقة شملت عمليات أطلاق نار وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن, حدثت فى نوفمبر 2015 حيث كان هناك ثلاث انفجرات ملعب سان دونى الفرنسى, وسلسلة عمليات قتل جماعى بالرصاص فى اربعة مناطق متفرقة مما أسفر عن مقتل 130 شخص.

كما شهدت باريس ايضا هجوم على صحيفة تشارلى ايبدو مما اسفر عن مقتل 17 شخص بعدما قامت الجريدة بعمل رسومات كاريكاتير مسيئة للنبى محمد.

 

إقرأ أيضاً

هكذا يسرع قتل الشيشاني بإنهيار داعش

قتلى وجرحى في اطلاق نار بمركز تجاري وسط ميونيخ