أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (رويترز)

النيابة العامة البلجيكية تؤكد أنه تم القبض على محمد عبيرني مشتبه به رئيس في التخطيط لهجمات باريس وبروكسل، وهو صديق مقرب من صلاح عبد السلام. وأشارت التحقيقات أن عبريني شوهد مع الاخوين عبد السلام وبصحتهما سيارة وقاموا برحلتي ذهاب وإياب بين باريس وبروكسل لاستئجار مخابئ في المنطقة الباريسية التي انطلقوا منهل منها لشن الاعتداءات.

وقبل يوم واحد من اعتداءات باريس شوهد عبريني في بلجيكا داخل محطة للوقود قرب الحدود الفرنسية داخل إحدى السيارات التي كانت تقل منفذي الاعتداءات.

المتحدث باسم النيابة العامة الفدرالية تييري فيرتس كان قد تحدث عن في بيان تلاه خلال مؤتمر صحافي عن شخص يدعى اسامة كريم الشهير باسم نعيم الحامد. وقال فيرتس:"المحققون الان يحاولون التأكد ما اذا كان أسامة هو الشخص الثاني الذي شارك في عملية الهجوم الذي وقع في محطة الميترو مالبيك".

وفي بروكسل تستمر المداهمات الليلة في العديد من الاحياء البلجكية في اطار التحقيقات على للكشف عن الخلية الارهابية التي نفذت الاعتداءات الدامية في باريس وبروكسل.

جيمس فراني مراسل يورونويز في بروكسل يقول :"على ما يبدو أن السلطات البجلكية تحرز تقدما في تحقيقاتها بهجمات بروكسل ومن الواضح الان هو أن السلطات قد بدأت بتضييق الخناق على الخلية الإرهابية ".