أخبار الآن | برلين – ألمانيا ( وكالات )

كشفت اجهزة مكافحة الارهاب الاوروبية عن الارهابي الذي جنّد انيس العامري وقاده الى تنفيذ عملية الدهس في برلين وهو ألماني من اصول صربية يدعى بوبان سيمونوفيتش، ويعدّ من أكثر القيادات المتطرفة في شبكة "أبو ولاء" العراقية الناشطة في المانيا.

وتشير اجهزة مكافحة الارهاب الاوروبية إلى ان دور بوبان في شبكة "ابو ولاء" العراقية في المانيا هو تلقين المقاتلين وتدريبهم على اعداد هجمات ارهابية وتجهيز الانتحاريين لشن هجمات على النقاط الحساسة في اوروبا.

سيمونوفيتش وعمره ستة وثلاثون عاماً  هو أحد ابرز القيادات في شبكة أبو ولاء العراقية واكثرهم تطرفا، وهو ألماني من أصول بلقانية يحمل جوازي سفر ألماني وصربي.

وأنشأ سيمونوفيتش معسكرات في الجبال النائية لتدريب العناصر على الاسلحة. وساعد بوبان، العامري على تنفيذ هجومه في برلين من خلال لقاءات في مسجد هيلديسهايم ووفرله مخبأ.

وتمكنت اجهزة مكافحة الارهاب من رصد معقل بوبان، وكشفت عن معلومات حول انتقال عائلته من بلدة ساربانوفاك في البلقان إلى ألمانيا منذ نحو 40 عاما، حيث ولد هو في دورتموند.

وفي عام  2015 عاد بوبان الى قريته بصحبة زوجته الثانية وهي المانية اعتنقت الاسلام، ليثير مخاوف اهل بلدة ساربانوفاك من جراء التغيرات التي طرأت بعد أن أرخى لحيته وبات إنطوائيا.

اقرأ ايضا:

تأهب أمني أوروبي أمريكي في موسم الأعياد

مقتل المشتبه به في هجوم برلين في تبادل لاطلاق النار بإيطاليا