أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (وكالات)

قال مصدران في الشرطة لفرانس برس ان الشخص الثاني الذي فجر نفسه الثلاثاء في مطار بروكسل هو نجم العشراوي الذي كان ملاحقا في اطار التحقيق حول اعتداءات باريس، مؤكدين بذلك معلومات للاعلام البلجيكي.             
وعثر على اثار من حمضه النووي في مساكن عدة استخدمها منفذو اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر وكذلك على متفجرات استخدمت في هجمات باريس وسان دوني.
              
وكانت وسائل اعلام بلجيكية ذكرت ان العشراوي هو الانتحاري الثاني الذي قضى في مطار بروكسل الثلاثاء مع ابراهيم البكراوي. وكانت صحف ومحطات بلجيكية  قد قالت إن الشرطة البلجيكية في مدينة أندرلخت نجحت باعتقال العشراوي، الذي ظهر في صورة التقطتها كاميرات مراقبة مع الشقيقين خالد وإبراهيم قبل شن الهجمات، الثلاثاء.

يشار  إلى أن الرجلين الذين يرتديان سترتين داكنتي اللون ويسيران جنبا إلى جنب كما يبدوان في الصورة، هما في الواقع الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي ويحملان الجنسية البلجيكية، في حين أن الشخص الثالث هو نجيم.
وتضاربت الأنباء بشأن موقع الهجمات التي شنها الشقيقان، إذ قالت مصادر إنهما فجرا نفسيهما في مطار بروكسل، مما أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة العشرات بجروح، الثلاثاء.

بيد أن شبكة "في.أر.تي" قالت إن الشقيقين تحركا في مكانين مختلفين، فأحدهما نفذ الاعتداء في المطار، بينما فجر الثاني نفسه في محطة مالبيك للمترو، مما أوقع 15 قتيلا على الأقل.
وحسب المعلومات الأولية، فإن العشراوي، البالغ من العمر 25 عما، تراجع، على الأرجح، عن تفجير نفسه، وكان على علاقة مع صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس العام الماضي.

وكانت الشرطة قد عثرت على الحمض النووي للعشراوي الذي يحمل أيضا الجنسية البلجيكية، وذلك في منازل استخدمها المهاجمون الذين شنوا اعتداءات باريس الدامية العام الماضي. 
كما ذكرت المعلومات أن خالد وإبراهيم على علاقة أيضا بعبد السلام، الذي اعتقلته الشرطة البلجيكية قبل أيام قليلة من الهجمات التي ضربت بروكسل، وتنباها داعش المتشدد.