أخبار الآن | القاهرة – مصر – (رويترز)

ذكرت  مصادر قريبة من التحقيقات بشان سقوط طائرة الركاب الروسية فقوت سيناء  أن هناك اشتباها بضلوع فني يعمل في شركة مصر للطيران بهذا الحادث قائلة ان الفني  زرع قنبلة على متن الطائرة  مبينة إن الفني ألقي القبض عليه، وإن له قريبا انضم لتنظيم داعش في سوريا.

من جانبه نفى اللواء عادل محجوب، رئيس الشركة المصرية للمطارات ما تداولته وسائل إعلام روسية، بتورط أحد العاملين بمطار شرم الشيخ، في حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وتوأكد رئيس الشركة المصرية للمطارات أن لجنة التحقيق في الحادث تضم محققين من روسيا، مشيرا إلى أنه لا يجب استباق نتائج لجنة التحقيق من أي جهة، وعلى من يمتلك معلومات بهذا الخصوص إمداد اللجنة بها.

وأضاف محجوب "الراوية هي الرابعة التي تخرج عن مسؤولين روس، بخصوص أسباب سقوط الطائرة، وجميعها مختلف عن الآخر"، مشيرا إلى أن الجهات الروسية لم تمد حتى الآن لجنة التحقيق في الحادث بالمعلومات المتوفرة لديها حتى يتم ضمها لملف التحقيقات، حتى تظهر نتائج التحقيقات سريعا كما ورد في صحيفة "الوطن" المصرية.

وكانت مصادر قريبة من التحقيقات ذكرت في سقوط طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء بمصر، الجمعة، أن هناك اشتباها في أن فنيا بشركة مصر للطيران هو الذي زرع قنبلة على طائرة الركاب التي سقطت في أواخر أكتوبر.

ونفى مسؤول أمني كبير بمصر للطيران احتجاز أي من العاملين بالشركة أو الاشتباه بأي منهم. وقال أيضا مسؤول بوزارة الداخلية إنه لم يتم إلقاء القبض على أحد.