تعايشنا منذ قديم الزمن مع كثير من الألغاز التي حاول العلماء فك طلاسمها كثيراً وعجزوا عن ذلك.. ألغاز وقفنا أمامها كثيراً متدبرين ولم يوجد لها إجابات، فهيا بنا نلقي نظرة على بعض تلك الألغاز التي تختلط فيها الحقيقة بالأسطورة:
برمودا (مثلث الشيطان)
سمعنا عن هذا المثلث وألغازه الغامضة التي تضاربت الأقاويل عن مدى خطورتها ودارت الكثيير والكثير من النظريات حوله:
لغز مُحيّر على الأرض والطبيعة بحوادثه المرعبة منذ مئات السنين وهو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله السفن والطائرات دون أن يترك أي أثر لهم، ولم يستطيع العلماء أن يفسروا أي شيء عن هذه الاختفاءات!
قع مثلث برمودا في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي مجاوراً للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا، وهو عبارة عن عدد من الجزر يبلغ عددها 300 جزيرة المأهول منها ثلاثين جزيرة فقط. ويطلق عليه أيضاً بجانب مثلث برمودا اسم “مثلث الشيطان” لوقوع العديد من الحوادث فى تلك المنطقة من البحر ولم يُعرف سببها أو يوجد لها تفسير.
نقطة الاختفاء في برمودا هي منطقة معينة شمال غرب المحيط الأطلنطي اسمها “بحر سارجاسو” حيث اشتهر بغرابته، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى “سارجاسام” حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال آملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب، لكن كان ذلك دون فائدة!