كان مجموعة من الباحثين ورجال الأعمال قد قرروا البحث عن حياة ذكية بالفضاء الخارجي من خلال الطلب من كافة الاشخاص الذين يملكون اتصال بالانترنت ارسال رسائل للفضاء الخارجي.
مشروع “لون سيغنال” الطموح يبحث عن الحياة في الفضاء الخارجي من خلال قيام كافة الأشخاص المتصلين بالإنترنت بإرسال رسائل للفضاء في محاولة لتعريف الكائنات الفضائية بوجود حياة على كوكب الأرض ودفعهم للتواصل معهم، وفقا لما ذكرت قناة “فوكس نيوز” الإخبارية.
ومن المقرر أن يبدأ المشروع في ليل يوم 17 يونيو وستعد أول محاولة بشرية لبعث رسائل متواصلة للكائنات الذكية في الفضاء الخارجي.
وقد اختار الباحثون في المشروع بقعة معينة من الفضاء سيتم توجيه كافة الرسائل إليها من الشبكة الخاصة بالشركة المسئولة عن المشروع، وهي نظام شمسي يحمل اسم “جليز 526” والذي يقع على بعد 17.6 مليون سنة ضوئية من الأرض.
وتوفر الشركة للمشتركين في المشروع رسالة واحدة مجانية مع إمكانية شراء عدد غير محدود من الرسائل النصية والمصورة سيتم إرسالها للفضاء.
ووفقا للمسؤلين عن المشروع فإن الهدف ليس فقط التواصل مع الكائنات الفضائية بل يمكن أيضا استخدامه للحفاظ على الحضارة البشرية في المستقبل.