أدى الزلزال الذي ضرب محافظة بوشهر في جنوب إيران إلى قتل واحد وثلاثين شخصاً واصابة 800 آخرين وفقاً للتلفزيون الرسمي الإيراني. الزلزال الذي بلغت قوته 6,3 درجات شعر به سكان الدول المجاورة في الإمارات وقطر والسعودية.
,وفي مقابلة مع أخبار الان،حذر الدكتور بهرام عكاشة كبيرُ خبراء علم الزلازل في ايران من كارثة كبيرة قد تنجم عن تسرب اشعاعي من مفاعل بوشهر .. واكد عكاشة ان التكنولوجيا الموجودة في مفاعل بوشهر المبني منذ اربعين عاما لا تصل الى استعدادات مفاعل فوكوشيما باليابان

في مقابلة مع أخبار الان،حذر الكتور بهرام عكاشة كبير خبراء علم الزلازل في ايران من كارثة كبيرة قد تنجم عن تسرب اشعاعي من مفاعل بوشهر .. واكد عكاشة ان التكنولوجيا الموجودة في مفاعل بوشهر المبني منذ اربعين عاما لا تصل الى استعدادات مفاعل فوكوشيما باليابان والتي تعاني منذ عامين من تبعات تسريبات اشعاعية حدثت جراء زلزال ضرب البلاد .

الدكتور بهرام عكاشه
كبير خبراء علم الزلازل والجيولوجيا في إيران

عكاشة: تقنية بناء مفاعل بوشهر
قديمة وتعود لنحو 40 عاماً

عكاشة: مفاعل بوشر غير مجهز
لزلازل بقوة 7 درجات على مقياس ريختر

عكاشة: ستتعرض المنطقة لخطر حقيقي
إذا أحدث زلزال ضررا ببو شهر وفوكوشيما مثالاً

نحن ندرك أن المنطقة التي بني فيها مفاعل بوشهرمنطقة يمكن أن تتعرض لزلزال بقوة 5/6 درجات على مقياس ريخترولكن هل باستطاعة المفاعل الذي بني هناك قبل 40 عاما قادرعلى تحمل زلزال بقوة 7 و 5/7 درجات على مقياس ريختر؟ حقا هذا شيء “غيرمعروف”.
بشكل طبيعي يجب على المصممين التفكير بتدابير لضمان أمن المفاعل لمواجهة زلازل تبلغ قوتها 5/6 و 7 درجات على مقياس ريختر، فإذا ما حدث شيء للمفاعل، سيكون من الصعب جدا إصلاح الأضرارالناجمة عنه، لأن المنطقة المحيطة ببوشهرحينها ومناطق الخليج الفارسي (الخليج العربي) ستكون عرضة لخطرحقيقي .
3- منذ سنتين حدث زلزال  في اليابان ، ولقد شهدنا الخراب الذي لحق بمفاعل فوكوشيما النووي بأقسامه الأربعة، حيث كان فاجعة عظيمة ولقى الآلاف مصرعهم حينذاك .