غضب ضد “هيئة تحرير الشام” في مناطق شمال غرب سوريا

شهدت مناطق شمال غرب سوريا اليوم الجمعة مظاهرات مناهضة لهيئة تحرير الشام وقيادتها ومطالبة بتنحي قائد الهيئة أبو محمد الجولاني.

وتركزت المظاهرات في مناطق بنش وإدلب وجسر الشغور وغيرها من المناطق في الشمال السوري.

ورفع المتظاهرون لافتات وهتافات طالبوا فيها أبو محمد الجولاني بالتنحي ومطالب لحكومة الإنقاذ بالنزول عند مطالب الشعب بالتغيير وتصحيح مسار الثورة وإشراك الشعب قي قيادة المنطقة والحد من القبضة الأمنية لجهاز الأمن العام وتبييض السجون من معتقلي الرأي وتحسين والواقع المعيشي وغيرها من المطالب .

وتأتي هذه المظاهرات ضمن سلسلة من المظاهرات شبه اليومية تشهدها مناطق شمال غرب سوريا بعد القضية المعروفة بقضية العملاء في إدلب والتي تكشف بعدها جرائم ينتهجها جهاز الأمن العام بحق المعتقلين في سجونه .

تصاعد الاحتجاجات ضد هيئة تحرير الشام.. ومطالبات بإسقاط الجولاني

والتقت أخبار الآن بمتظاهرين في بلدة حزانو، فقال كسار الحسني: “نحن لدينا مطالب وخرجنا في المظاهرات لإيصال صوتنا بإسقاط أبو محمد الجولاني وحل الأجهزة الأمنية الظالمة ولن نسكت عن الظلم ولن ننسى مطالبنا الأساسية بإسقاط الأسد والاحتلال الإيراني واستقلال القضاء وتوحيد المناطق المحررة”.

ويقول عمر زين وهو أحد أبناء حزانو أيضا: “خرجنا في المظاهرة للمطالبة بإسقاط الجولاني وحل القبضة الأمنية لجهاز الأمن العام وخرجنا رافعين لافتات للتعبير عن رأينا”.

وتزامنت مظاهرات اليوم مع أرتال وحشود جابت شوارع إدلب تعود لقبيلة الجبور العربية بمناسبة خروج ميسر الجبوري والمعروف بأبو ماريا القحطاني من سجون تحرير الشام بعد شهور من اعتقاله في قضية العملاء ذاتها.

ويعتبر القحطاني من أبرز قيادات الهيئة وضمن الصف الأول فيها ومشارك للجولاني في قيادة الهيئة منذ كانت تحت مسمى جبهة النصرة، وخرج أبو ماريا القحطاني من السجن عقب تبيّن براءته بحسب بيان أصدرته اللجنة القضائية المتابعة لقضية العملاء.