أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (محمد حسين البوسيفي)

 يعيش البنغازيون  الليلة الاخيرة من رمضان في جو يسوده  التكافل والتراحم في معرض خيري لمساعدة الاطفال ويستعد ابناء بنغازي لاستقبال العيد بفرحتين الاولى بقدوم عيد الفطر المبارك والفرحة الثانية بتحريرمدينتهم من فلول داعش الارهابية.

تشهد مدينة بنغازي منذ أكثر من ثلاثة سنوات ، حالة حرب في مواجهة الإرهاب وتحولت عدة مناطق منها إلى محاور للقتال تسببت في نزوح سكان تلك المناطق حفاظاً على أرواح المدنيين.
ومن أبرز المناطق التي غادرها سكانها منطقة وسط البلاد التي تعتبر عصب مدينة بنغازي، وجرت العادة لدى غالبية سكان مدينة بنغازي قضاء أوقات المساء وقبل أذان المغرب خلال شهر رمضان من كل عام في التجول داخل سوق

الحوت الشعبي الواقع في منتصف منطقة وسط البلاد حيث يتجمع الباعة من أبناء المدينة لبيع مختلف أنواع الأطعمة والخبز والمخللات والعصائر والتمور والحليب والألبان وألعاب الأطفال.
ويقع ميدان سوق الحوت في منطقة وسط البلاد ويتصل الميدان بشارع العقيب وشارع عمر المختار وشارع المهدوي ويمتد السوق حتى ساحة الحرية التي اشتهرت إبان ثورة 17 فبراير2011.

واستطلعت اخبار الان  بعض  من المشاركين في المعرض الخير الذي اقيم لمساعدة الاطفال وحضرو الافطار الجماعي  للماركة في هذه التظاهرة

وقال المواطن محمد علي«انا سعيد جدا  بهذه المبادرة التي تعكس روح التكافل عند اهل بنغازي »، فيما يرد المواطن محمد بوحوش قائلاً «بنغازي تعيش الفرحة بفضل ابنائها و جيشها و كل من  يريد الخير لهذه المدينة التي علمتنا الخير ».

أما محمد مصطفى اسطنبولي فقال انه لاول مرة يشهد سهرات  بهذا التنظيم و بهذه الاجواء  و اما  المواطنة  منال مهنا  فتقول انها اول ما وصلتها الدعوة للمشاركة في هذا المعرض الخيري  وافقت مباشرة و ارادة ان تكون سهرات بنغازي مختلفت عن قبل   يسودها التكافل و الفرح 

شهدت بنغازي في رمضان العديد من مظاهر التكافل والتازربين المواطنين في هذا الشهرالفضيل و بالخصوص الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك  بنكهة الانتصارات التي حققها الجيش لتحرير  المدينة من ايادي الارهابيين .

 

 

إقرأ أيضاً

فرحة العيد في مصر تتغلب على الأوضاع الصعبة

انتعاش وازدحام أسواق في سوريا قبيل عيد الفطر