أخبار الآن | سرت – ليبيا (محمدعقوب)

انتهى المسؤولون في مدينة سرت من وضع خطة أمنية لضمان السير الحسن للحركة التجارية في الليالي الاخيرة من شهر رمضان المبارك وكذالك لتأمين الاحتفالات عيد الفطر المبارك، تزامنا مع خروج العائلات للاحتفال بهذه لمناسبة.
 
مدينة سرت وطيلة أيام شهر رمضان كما لم تكن من قبل، بعد تخلص المدينة من احتلال داعش لها، يقف هنا رجال المرور والشرطة في شوارعها الرئيسيّة والتي تم وضع خطة لتأمينها والحفاظ على حركة السير بها ….. وفي أحد أكثر الشوارع للمدينة 

إبراهيم امليطان – عضو المجلس البلدي أو مواطن: "نحن نشهد أول شهر رمضان لمدينة سرت بدون داعش وكما ترون حركة المحلات والأسواق تشهد ازدحام ملحوظ والناس هنا يقبلون على الشراء والتبضع، وهذا دليل على عودة الحياة للمدينة بعد تخلصها من داعش، ونريد للمدينة أن تكون من بين المدن الأفضل في ليبيا".

ازدحاماً "شارع امراح" أنوار الشوارع والمحلات التجارية تعود من جديد لتفرض نفسها كرغبة من الناس والعائلات الذين خرجوا للتبضع وشراء الملابس للعيد في أن تكون الحياة مستمرّة.
 
حركة الأسواق والمحلات كما عهدتها مدينة سرت في السابق عادت مع عودة الناس إلى مدينتهم التي أزاحت عنها قبل أشهر فقط تنظيم داعش، وغبار المعارك التي خلفها ورائه. 

 

إقرأ أيضاً

داعش غارق في مشاكل مالية جمة وخزائنه نضبت

مقتل فواز الراوي.. أموال داعش وقادته تقترب من الصفر