أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (خاص)

أقيمت يوم الخميس في جمعية الإمارات للمعاقين بصريا مباراة ٌ ودية دولية في كرة الهدف للمعاقين بصريا ، اذ استضاف فريق الامارات فريق نادي المنطقة الشرقية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه المباراة الودية بين الفريقين والتي تجمع  لاعبي دولة الامارات الممثلين للمنتخب الاماراتي  الوطني استعدادا ً لبطولات المنتخب المرتقبة في المرحلة القادمة  و أيضا لتفعيل  النشاط الرياضي للمكفوفين في الدولة و في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي هذه الفعاليات التي تهتم بها جميعة الامارات للمعاقين ضمن رؤية الدولة في تشجيع  أصحاب الهمم بالانخراط في المجتمع و حثهم على ممارسة الرياضة و العمل و الفعاليات و النشاطات على المستوى العربي والدولي.

كما أكد العاملون في الجمعية على دور المجتمع  في تقديم يد المساعدة و العون و التشجيع  مع  التأكيد على الاهتمام بالمعاقين بصرياً، من حيث توفير الخدمات لهم على المستويات كافة، ومساواتهم مع الأفراد المبصرين في الحقوق والواجبات، وإعطائهم الفرص ليعيشوا ضمن مجتمعاتهم كأفراد مساهمين في بنائها وتقدمها.

يذكر أن  جمعية  الإمارات للمعاقين  بصريا   أنشأت في عام 1983 م. وتم إشهارها من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في عام 1985 م. كجمعية من جمعيات ذات النفع العام.

وتهدف الجمعية إلى  العمل على دمج المعاقين بصريا في المجتمع.

وإكساب المعاقين بصريا المهارات الأساسية التي تجعل منهم أناس منتجين في المجتمع.

وتنمية العلاقات بين الجمعية والمؤسسات المماثلة من أجل دعم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمكفوفين في الدولة. وتسليط الضوء من خلال وسائل الأعلام على قضايا المعاقين بصريا.

وإجراء البحوث والدراسات العلمية والميدانية التي تخدم المعاقين بصريا.بالاضافة إلى  إعطاء الرأي العام، صورة واضحة عن المعاقين بصريا واحتياجاتهم.

 

اقرأ ايضا:

أصغر وزيرة في العالم إماراتية.. و"غينيس" تؤكد ذلك

سائق لبناني يحرك خمس سيارات في آن معاً