أخبار الان – جنوب الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

لم تكن محض صدفة حين وصلنا الى هذا المكان، إنها مقبرة تضم أناساً موصليين يرقدون هنا في قرارهم الأخير الآمن لكنهم لم يسلموا من إرهاب داعش ووحشيته، فلم يكتف من التحكم بمصائر الأحياء بل بلغت بربريته إستهداف الأموات وحفر نفق لمقاتليه يمر من تحتهم دون إكتراث لأرواحهم النائمة.​

إقرأ: معركة تحرير تلعفر "سريعة ونظيفة" بفضل عزلها عن الموصل

جريمة داعش التي شهدت عليها مقبرة القيارة جنوب غربي الموصل وقعت أمام شاهد عيان حي يرزق هو العم أبو حسين الذي رافقنا لإطلاعنا على ما إقترفته أيادي مقاتلي داعش وكيف حفروا نفقهم دون أن تردعهم حرمة الأموات في مراقدهم الآمنة.

أبو علي – راعي أغنام في القيارة جنوبي الموصل.. هذا الشاب يعمل منتسباً في القوات العشائرية فقد روى ما شاهدته عيناه من أعمال حفر يومية من قبل مقاتلي داعش للنفق الذي يمر من تحت مقبرة القيارة و كيف كان مسلحو التنظيم يجبرون أبناء جلدته المعاقبين من قبل داعش تحت وطأة السُخرة على تدمير شواهد المقبرة.

يوسف سلوان – مقاتل في قوات العشائرية في الموصل قال إرتكاب داعش أبشع الجرائم ضد الموصل وأهلها لم يقف عند حد تخريب الحرث وقطع النسل بل تعدى ذلك ليمعن بنشر همجيته ليس في حياة الناس فحسب لكن حتى مع الذين إرتقت أرواحهم الى السماء.

إقرأ أيضاً:

نزوح الاف المدنيين من تلعفر منذ بدء العملية العسكرية

تلعفر محررة بالكامل… فهل انتهى حلم داعش في العراق؟