أخبار الآن | منبج – ريف حلب – سوريا (جمال بالي، مصطفى جمعة)

أقام المجلس المدني في مدينة منبج احتفالية بمرور عام على هزيمة تنظيم داعش في المدينة، وجاءت هذه الفعالية لتقييم عمل المؤسسات الخدمية والمجتمعية، فبعد طرد داعش بدأت الحياة بالعودة تدريجياً إلى سابق عهدها، نظراً لما تشهده من استقرار أمني وإقتصادي.

ضجيج الحياة و زحمة الشوارع و الأسواق، أصبح روتيناً معتاداً في إحدى كبرى مدن ريف حلب الشرقي.

إنها منبج، التي لا يمكن مقارنة حالها بما كانت عليه قبل عام واحد فقط، فكل شيء بالمدينة تغير، بل تنفس و عاد إلى طبيعته.

حكمت الغريب – شيف مطعم: بعد تحرير منبج من داعش تحسن الوضع أمنياً و نفسياً، حتى الوضع الإقتصادي تغير و تقدم، صار أفضل.

و لأنه من حق المرء أن يحتفل بما أنجز، يجتمع أهالي المدينة، ليحتفلوا بمرور عام على التحرر من إحتلال داعش، وسط حضور شخصيات تمثل مختلف المؤسسات و العشائر، و تأتي هذه الفعالية ضمن حملة أطلقها المجلس المدني، لتطوير عمل المؤسسات و دورها في خدمة المجتمع.

فاروق الماشي-رئيس المجلس المدني في منبج: في بداية الحملة أطقلنا التعليم قبل الغذاء، و القطاع الصحي أخذ حيز الإهتمام، و كذلك القطاع الصناعي، و بدأنا بإعادة الحياة إلى طبيعتها، ضمن 28 مؤسسة تعمل في هذه المدينة و هي من كان لها الدور الأكبر.

القاضي إبراهيم بطران-رئيس ديوان العدالة في منبج: المؤسسة القضائية في منبج تتشكل من عدة هيئات، منها لجان الصلح و لجنة الدعاوى و التحقيق و لجنة العدالة و لجنة التمييز، و لدينا لحد الآن ما يقارب 3000 دعوى و هذا يدل على ثقة المواطنين بالمؤسسة القضائية حتى يلتجأ إليها، فنحن نطبق قوانين العدالة الإجتماعية.

إذا شكل آخر للحياة بعد طرد داعش من المدينة، و هذا ما تعكسه الحالة المستقرة التي تشهدها منبج، فبعام واحد من الخلاص إستعادت الحياة عافيتها، و محت آثار و شعارات داعش، تاركة أمثولةً أن إرادة الشعب أقوى من الإرهاب.

 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تطبق الحصار على داعش في الرقة

صور حصرية تكشف عن وجوه أفراد داعش في ريف الرقة