أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

ألقت القوات العراقية القبض على زوجة أحد مقاتلي داعش خلال محاولتها التخفي بين النازحين الخارجين من المدينة القديمة في الموصل حيث كانت معها فتاة أيزيدية كان قد أخذها مقاتل في التنظيم سبية لديه على مدى ثلاث سنوات من إحتلال التنظيم للمدينة.

ما هي إلا ساعاتٌ قليلة على إعلان الجيش العراقي تحريرَ الموصل بالكامل من إحتلال داعش بعد إنتهاء معركة الأمتار الأخيرة في منطقة الميدان شرقي المدينة القديمة , حتى وجد المختطفون لدى التنظيم لاسيما الأيزيديون منهم وجدوا ضالتَهم بعد نحو ثلاث سنوات من قمع داعش.

نجمة إحدى الفتيات الأيزيديات الواتي تم تحريرهن من قبضة داعش في الموصل القديمة حيث نزحت برفقة زوجة مقاتل في التنظيم إحتجزها لثلاث سنوات وقد ألقت القواتُ الأمنية العراقية القبضَ عليها في نقطة إستقبال النازحين.

نجمة تعاني من ضعفٍ شديد بسبب نقص الغذاء وهنا تم إسعافـُها وتقديمُ العلاجِ لها كما تم الإتصالُ بذويها لغرض تسلمِها , لكنها تعاني من صعوبة الكلام حيث حاولنا الحديثَ معها لمعرفة الظروف التي مرت بها.

لم تصدق نجمة رؤيةَ أحد أقربائها بعد رحلة عذابٍ لمدة ثلاث سنوات فأجهشت بالبكاء وهي تقبل يد أحد أقربائها الذي جاء لإصطحابها لأن أفراد عائلتها جميعاً مازالوا مختطفين ولا يوجد ايُ معلوماتٍ عنهم حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

القواتُ العراقية وبعد أن إستكملت تحريرَ الموصل بذلت الكثيرَ من الجهود في جمع المعلومات حول المختطفات الأيزيديات بهدف الوصولِ إليهن وتحريرهن بالتعاون مع أهالي المدينة حيث مازال مصيرُ الكثيرات منهُن مجهولاً.
 

إقرأ أيضاً

إحصائيات أولية: 80% نسبة الدمار في الموصل

القوات الأمنية والعشائر تفشل هجوماً لداعش على الحضر

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎