أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (محمد بورحيل البوسيفي)

يستقبلُ اهالي مدينةِ بنغازي عيدَ الفطر بفرحتين  فرحةُ العيد المبارك و فرحة  تحريرِ اخرِ معاقلِ الارهابِ في  مدينتهم   التي عانت كثيرا من ويلاتِ الارهابِ و همجيته .

هكذا هي الصورة  في الساعات الاولى من  الاقتحام  الذي اعلنت عنه قيادة القوات الليبية لتحرير احياء من مدينة بنغازي تحت سيطرة الجماعات الإرهابية بمنطقة الصابري وأجزاء قليلة من سوق الحوت.
تقدم ملحوظ لقوات الجيش الليبي من على جميع المحاور بعد  حصار شديد فرضته على المجموعات الارهابية التي تتحصن  في هذه العمارات . 

كما كثف سلاح الجو الليبي غاراته على معاقل تنظيمي القاعدة وداعش وميليشيات متحالفة معهم في منطقتي الصابري وسوق الحوت في مدينة بنغازي، تقدمت على أثرها وحدات الجيش البرية الى عمق هذه المناطق وازالة عدد كبير من الالغام والمفخخات 

 استطاعت الكتيبة 106مشاة مجحفلة والقوات البحرية والقوة المساندة لها  من السيطرة على محكمة شمال بنغازي والمباني المطلة لها في محور سوق الحوت.الوصول الى هذه النقطة يعد تقدما استراتيجيا  … نرافق  القوات الليبية  في الخطوط الامامية  لرصد تحركات افراد داعش  داخل المناطق المتبقية  والاستعداد للحرب الاخيرة  هنا .

ايام قليلة تفصلنا على  تحرير كامل المناطق التي تسيطر عليها داعش  في بنغازي  خصوصا  بعد تضييق الخناق على العناصر المتبقية ، خاصة بعد سيطرة البحرية على منطقة سوق الحوت ومواقع وشوارع استراتيجية ومبانٍ بوسط البلاد.

إقرأ أيضاً

نحو مئة ألف سوري دخلوا إلى سوريا لقضاء إجازة العيد

30 قتيلاً لقوات الأسد على جبهة مخيم درعا جنوب سوريا