أخبار الآن | دبي -الامارات العربية المتحدة (جمال لعريبي)

لطالما سعى داعش ان تكون سرت عاصمة الظلام  فقطع  التيار الكهربائي ودمر محطات التوليد  التي تزود المدينة … اليوم و بعد طرد داعش من سرت ننقل لكم مشاهد من عمليات إصلاح  اعمدة الكهرباء، ومحطات توليد الطاقة وبأدواتهم البسيطة يحاول سكان سرت إصلاح ما افسدته داعش.

منذ بداية  ظهور داعش ي مدينة سرت خيمت على المدينة  أجواء قاتمة، تمثلت في انقطاع التيار الكهربائي وخطوط الاتصال الهاتفية،  لما يزيد عن السنة و النصف و التي  سعى داعش  لعزلها عن بقية المدن  فقطع التيار الكهربائي و اسقط الاعمدة و اوقف منظومة النهر الصناعي التي تزود  المدينة   كما سيطرة على  المحطة البخارية عامٌ ونصف عاشتها أحياء وشوارعُ مدينةِ سرت وهي تغرق في ظلام حالك.

اليوم وبعد عودة شبه كاملة لسكان المدينة بدأت معها مجهودات وعملٌ لا يتوقف من قبل عمّال ومهندسي شركة الكهرباء بمساعدةٍ من أهالي المدينة المتطوعين في إعادة التيار الكهربائيّ للمدينة ولإصلاح الأضرار التي لحقت بأغلب محطات توليد الكهرباء الرئيسيّة التي أفسدها تنظيم داعش عندما كان يُسيطر على المدينة.

بأقل الإمكانيّات المتوفرة لدى هؤلاء العمال بدأت العودة تدريجيّا للتيّار الكهربائيّ على معظم أحياء سرت السكنية لترى النور الذي غاب عنها لمدّة لطالما صعبة على سكان المدينة.

 

اقرأ أيضا:
بعدما كانت ديواناً للحسبة.. مديرية أمن سرت تفتح من جديد

سجن سري لداعش بقنفوذة غربي بنغازي