أخبار الآن | مصراته – ليبيا (محمد عقوب)

حليمة مصطفى الشح اسم تالق في عالم المحاماة بعدما تحدت اعاقتها وحققت هدفها بالوصول الى  مبتغاها واثبات قدراتها كامراة وكواحدة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة حاملة شعار لا حياة مع الياس.

تقول "حليمة مصطفى الشّح" المحامية التي كانت قد اشتغلت بصندوق التضامن الاجتماعي لدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بأنها كانت تعاني أثناء عملها في البداية عندما كانت تجد صعوبة في الوصول إلى مكان عملها باعتبار أنها لا تستطيع التحرك بسهولة، ولكنها تقول بأنّ إعاقتها لم تمنعها من الوصول إلي تحقيق هدفها وإثبات نفسها كإمرأة أولا وكمعاقة ثانيا بااعتبار أن المجتمع يرفض هذه الفئة نظرا لما مرّت بها من عراقيل كانت تقف حجر عثرة أمام أن تكون محامية وهي لا تستطيع الحركة.

فلا توجد عراقيل تحول دون الوصول إلى تحقيق أهدافها مادامت توجد الإرادة "هكذا تقول لنا" وقد كانت المحامية "حليمة" مصرّة على أن تفرض نفسها أمام عديد الفئات الأخرى من المجتمع وأن تكون محامية بجدارة عندما فتحت لها مكتب للمحاماة في مدينة مصراته الليبيّة وهي تأمل من خلال عملها كمحامية أن تدافع عن حقوق فئة المعوّقين داخل المجتمع الليبي الذي تقول عنه حليمة بأنّه مجتمع يرفض مع الأسف وجود مرأة معاقة داخل ميدان العمل بالذات.

وعن حلمها وهدفها الذي تطمح للوصول إليه تقول بأنها تريد أن تتقلد منصب رئيس التضامن الاجتماعي كي تحقق الحدّ الأدنى! من الأهداف التي يريد كل من يحمل إعاقة في ليبيا أن تتحق. وأن ليبيا للأسف تنقصها عديد الأشياء المُعدّة لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة التي أثرت سلبا علي تراجع دورهم في المجتمع الليبيّ.

اقرأ ايضا:

شباب بنغازي يكرمون أسر الشهداء

جهود مضاعفة لعمال الصيانة في سرت لإصلاح شبكة الكهرباء التي دمرها داعش