أخبار الآن | الكرك – الاردن (أحمد قرقش)

في شهر ديسمبر الماضي شهد الاردن هجوما ارهابيا  شنه اربعة افراد من تنظيم داعش على قلعة الكرك والذي راح ضحيتة عدد من المدنيين ورجال الامن الاردنيين، اهالي مدينة  الكرك لن ينسو هذا اليوم الذي اثبت فيه الاردنيون انه لا مكان للإرهاب بينهم.

فالارهاب لم يزدهم الا عزيمة واصرارا على محاربته بكل اشكاله، فاليوم عادت الحياة الى طبيعتها في قلعة الكرك ومحيطها  وسط قصص تروى حول شجاعة ابناء الاردن وضعف الارهاب امام المجتمع المتماسك.

مئة وعشرون كم تفصلنا عن مدينة الكرك جنوب العاصمة الاردنية عمان التي توجهنا إليها ..  الهدوء والطمأنينة يعمان  المدينة من جديد بعد ان شهدت قلعة الكرك في الثامن عشر من ديسيمبر من العام الفائت يوما داميا إثر هجوم شنه اربعة من الارهابيين المنتميين الى تنظيم داعش والذي راح ضحيته عدد من رجال الامن ومواطنين اردنيين.

في بيته المحاذي  لقلعة الكرك إستقبلنا خلف الحجران احد اهالي الكرك الذين اصيبوا اثناء مساعدتهم رجال الامن الذين اقتحموا القلعة والذي كان شاهدا على مجريات هذا اليوم الدامي

حادثة هي الاولى من نوعها في الكرك التي يتميز سكانها بالتجانس والتعايش في المجتمع الواحد  والذين اثبتو شجاعتهم في التصدي لهذا الهجوم الذي لن ينساه الاردنيون، فما شاهده الكركيون في هذا اليوم فاق كل توقعاتهم فلم يتخيلو يوما ان الارهاب قريب الى هذا الحد.

انس المعايطة مصاب اخر في هجوم قلعة الكرك الارهابي لا يزال يعاني حتى الآن من عدة كسور في ذراعه عقب اصابته اثناء إسعافه لأحد رجال الامن، محاولة بائسة من الارهاب لزعزعة الامن في الاردن ولاسيما في ضرب قطاع السياحة الاردني عن طريق استهداف واحدة من ابرز المعالم السياحية الاردنية  غير ان توافد السياح الى قلعة الكرك لا يزال مستمرا.

 

اقرأ أيضا:
مسلحون مرتبطون بداعش في سوريا يحتلون قرى حدودية مع الأردن

ضباط علويون يجدون في توغل إيران خطورة على طائفتهم وسلطتهم