أخبار الآن | الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

نقلَ مراسلُ "أخبارِ الآن" عن مديرِ تربيةِ نينوى محمد الطحان قولهُ أن الدوامَ الرسمي لجميعِ مدارسِ الجانبِ الايسر في الموصل مستمر، و لم يتم تعليقُه , وإن الإجراءَ الوحيد الذي تمَ إتخاذهُ هو تخويلُ مدراءِ المدارس تقديرَ الوضعِ الأمني في مناطقهم و إبلاغ مديريةِ تربيةِ نينوى بهذا الموقف. من بين مبادرات إعادة تأهيل مدارس الموصل طلبةٌ ينظفون مدرستهم بأنفسهم.

على الرغم من أن طائرات داعش المسيرة وقذائفه حاولت التأثير على الدراسة في الساحل الأيسر من الموصل إلا أن الحنين الى مقاعدِ الدراسة بعد نحو ثلاث سنوات هو ما قادَ هؤلاء الطلاب والطالبات الى تحدي داعش والشروع بتأهيلِ مدرستهم وتنظيفها من مخلفات هذا التنظيم الإرهابي فجعلوا من هذا اليومِ مناسبةً للفرحٍ والإحتفال.

إعداديةُ الزهور للبنات في حي المصارف شرقي الموصل هي إحدى المدارسِ التي أعادت فتحَ أبوابها للطلاب ثانية , وتطوعَ عددٌ من شبابِ المنطقة للمساعدة في إعادة تأهيل المدرسة التي تتوسط منتطقتَهم في مبادرة تتكرر يومياً في الموصل التي تحاول النهوض بهمة وسواعد أبنائها.

مبادراتُ الاهالي والشباب والطلبة المدارس أنفسهم ودافعُهم للعودة الى مقاعد الدراسة مرة ثانية هو ما جعل عددَ المدارس التي تم إفتتاحُها يرتفع الى مئتين وخمسين مدرسة ومازال العملُ جارياً لإفتتاح مزيد من المدارس وتزويدِها بالإحتياجات والمستلزمات كافة.

غبارُ ثلاثِ سنين عجاف بدأ ينفَّضُ من على مقاعدِ الدراسةِ في الموصل /وشيئأ فشيئأ بدأت تعود الحياة الى طبيعتها , وهذه شواهدٌ و أدلةٌ على فشلِ داعش وإرهابِ مشاريعهِ التي كان يحاول من خلالِها زرعَ التخلفِ والجهلِ بين أبناء مدينةٍ عمرها آلافُ السنينِ قبلَ الميلاد.

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع البريطاني يتوقع أن يتخلص العراق من داعش في 2017

مواجهات دامية بين الأمن وأنصار الصدر في بغداد