أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (جواد العربيني)

يقام في الغوطة الشرقية دوري لكرة القدم تشارك فيه أندية محلية من مختلف مدن وبلدات الغوطة. الدوري الذي يرعاه تلفزيون الآن  في المناطق الحاصرة بريف دمشق، يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة خاصة مع توقف استهداف المدنيين من قبل طائرات نظام الأسد وحلفائه.

عَشْرُ سنواتٍ أمضاها محمود وهوَ يلعبُ كُرةِ القدم في بلدتِهِ سقبا بريفِ دمشق، بيدَ أنَّ الحربَ التي يَشُنُها نظامُ الأسدِ على السوريينَ أجبرَتْهُ على تركِها والإلتحاقِ بركبِ الثورة، وبعدَ خمسِ سنواتِ من إنطلاقِ الثورةِ ضدَ نظامِ الأسد، عادَ محمود إلى ممارسةِ هذه ِاللعبةِ بإنضمامِهِ إلى نادي الآن في الغوطة ِالشرقية.

يقول محمود الكرش لعبت في نادي الجيش منذ مرحلة الأشبال وانتقلت تدريجيا في جميع المراحل حتى وصلت لمرحلة الشباب لكن شاءت الظروف أن تأتي الثورة وابتعد عن اللعبة دون الحصول على فرصتي كاملة اليوم عدنا مجددا لممارسة اللعبة بعد ثلاث سنوات بفضل رعاية تلفزيون الآن ودعمه الأحتراف، لطالما شكلتْ كرةُ القدمِ الشغفَ الأكبرَ للسوريين، وهو ما دَفَعَ بتلفزيونِ الآن لرعايةِ دوري الغوطةِ الشرقيةِ لكرةِ القدم، والذي يَضمُ ثمانيةَ عشرَ فريقا.

يقول بلال الأيوبي بعد الظروف التي مرت على غوطتنا عدنا للعمل في الرياضة وتم استقطاب معظم اللاعبين للعبة مجددا وتم العمل على تنظيم البطولات بعد دخول جهات داعمة للرياضة مثل تلفزيون الآن والمؤسسات المدنية ونحن ندعو لدعم هذا القطاع اكثر، توقفُ استهدافِ المدنيينَ بسببِ الهدنةِ المعقودة، وجدَ فيها المحاصرونَ فرصةً جيدةً لحضورِ مبارياتِ الدوري. 

يقول محمد خميش نحن الآن ضمن فعاليات بطولة الآن الكروية كما تشاهد هنالك حضور كبير للجماهير بعد هدوء الأجواء في ظل الهدنة حيث يجد الجمهور في هذه البطولة متنفسا لهم يحاولُ السوريونَ التقاطَ أنفاسِهم بإبتعادِهم قليلاْ عن أجواءِ الحرب وهو ما يَزيدُ من عزيمَتِهم في تحقيقِ مطلبِ الحرية.

 

اقرأ أيضا:
النظام يكثف النار ببردى بعد فشل "هدنة الماء"