أخبار الان | الموصل – العراق (وسام يوسف)

اثناء عمليات التفتيش التي تقوم بها القوات العراقية المشتركة للمناطق المحررة في الساحل الايمن من الموصل، عثرت قطعات من الشرطة الاتحادية على معمل لصناعة العبوات الناسفة والصواريخ في منطقة الطيران غربي المدينة.

مقاتل في الشرطة الاتحادية العراقية "معمل تفخيخ السيارات هذا تم العثور عليه في منطقة حي الطيران ضمن الجانب الأيمن للموصل وكان داعش يستخدمه لصنع العبوات وتفخيخ سياراته لعرقلة تقدم القوات العراقية".

كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار تم العثور عليها في هذا المكان الذي يقع داخل حي الطيران وبين منازل المدنيين دون الاكتراث الى خطورتها على حياة الابرياء في حال إستهدافه من قبل الطائرات او إذا انفجر نتيجة خطآ في التفخيخ  او التنصنيع.

مقاتل في الشرطة الاتحادية العراقية "هذا المعمل كان مكانا لصنع قنابل من الأنواع شديدة الانفجار وبكميات كبيرة تمكنت فرقنا الهندسية من إبطال مفعولها"، جل ما تركه داعش داخل مقراته ودوواينه في المناطق التي تم تحريرها من الموصل تدل على أن التنظيم لا يأبه لحياة المدنيين والاهالي من خلال التخفي بينهم واخفاء مواد تشكل خطرا جسيما علهيم كما أنها مؤشر على مدى إستهانته بسلامة العوائل والاطفال مقابل الحفاظ على حياة مقاتليه.

 

اقرأ أيضا:
داعش يستهدف بغازات سامة مدنيين بينهم أطفال ونساء في الموصل

القوات العراقية تبدأ هجوما جديدا للتقدم بإتجاه وسط الموصل القديمة