أخبار الآن | الكرك – الأردن (أحمد قرقش)

لا يصيب الارهاب ضحاياه فحسب، بل يمتد أيضا إلى أسر منفذيه، في مدينة الكرك الاردنية وتحديدا في لواء القصر تعيش ام حازم والدة منفذي هجوم الكرك الارهابي، حيث زارها مراسل الآن ودموع الحسرة تنهمر على ما وصل إليه حال أسرتها جراء ارتكاب ابنيها الجريمة التي اودت بحياة عدد من رجال الامن والمواطنين في قلعة الكرك ومحيطها قبل اقل من شهرين.

حول سلوك ابنائها عاصم ومحمد قبل تنفيذهما هجوم الكرك قالت ام حازم انه سبق واعتقلتهم المخابرات لمدة ثلاث شهور بسب افكارهم المتطرفة ومنذ خروجهم لم تلاحظ عليهم اي تغيرات، واصبحوا يتواجدون في البيت دائماً.

قالت والدة الارهابيين عاصم وحمزة ابو رمان الحاجة ساهية المجالي أم معتصم، انها وعند سماعها بعملية الكرك أخذت بالدعاء لله تعالى بأن يأخذ الارهابين اخذ عزيز مقتدر، بعد حادثة الكرك الارهابية التي راح ضحيتها العديد من رجال الأمن والمواطنين الأردنيين.

في هذا المنزل كانا يعيشان الارهابيين عاصم ومحمد ابو رمان قبل ان يلقيا مصرعهما خلال تبادل اطلاق النار مع رجال الامن الاردنيين.

إقرأ: الطيران الأردني يدك مواقع داعش في ذكرى الكساسبة

ام حازم ابو رمان ولادة الارهابيين عاصم ومحمد التي تعيش في قرية القصر الواقعة في الكرك كانت مندهشة لضلوع أولادها بهذه الجريمة النكراء التي راح ضحيتها عدد من رجال الأمن، ومدنيان، وسائحة أجنبية.

نادمة ام محمد على تربية اولادها التي تبرأت منهم بعد ان قامو بالهجمات الارهابية فضلاً عن عدم تسلمها جثث ابنائها، حال الاسرة اليوم لا يسر عدو فقد احتجزت السلطات الاردنية ابناء ام محمد والذي يعمل احدهم في جهاز الامن العام الاردني.

قالت والدة الارهابيين عاصم وحمزة ابو رمان الحاجة ساهية المجالي انها وعند سماعها بعملية الكرك اخذت بالدعاء لله تعالى بان يأخذ الارهابين اخذ عزيز مقتدر.

وأضافت، لم اعلم انهم ابنائي الا بعد الساعة الواحدة بمنتصف الليل بعد اعتقال ابنائي معتصم الذي يعمل وكيلاً في الامن العام، وحمزة طالب في الجامعة، وعند معرفتي بان ابنائي هم من قاموا بالعملية البشعة دعوت الله عليهم بالقول ‘الله يغضب عليهم’.

وكشفت الحاجة المجالي ان السبب في انحراف ابنائها هو شخص يدعى محمد الخطيب، حيث اخبراها انهم سيذهبون لشراء المطعم منه في القصر، الا ان شقيقهم معتصم رفض، واخبرهم ان الخطيب معتقل سابق، وطلب منهم قطع علاقاتهم معه، الا انهم ذهبوا اليه، واصروا على شراءه.

وأكدت ساهية انها لو كانت تعلم عن نية ابنائها بالعملية التي سيقومون بها، لقامت بالابلاغ عنهم مباشرة، مشيرة الى انهم لو بقيوا على قيد الحياة لطالبت باعدامهم امام كافة الاردنيين.

وعن اوضاعهم المادية قالت ميسورة، ولم تشاهد معهم اموالاً زائدة عن حاجتهم، بالاضافة انها لجأت لبيع قطعة ارض لسداد تصليح مركبة بسبب ارتكابهم لحادث سير وكلفها دفع 1100 دينار.

وقدمت الحاجة ساهية واجب العزاء لجميع اهالي الشهداء، والصبر والموساة لهم، وتمنت الشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدة انها حزنت وتأثرت على الشهداء اكثر من ابنائها.

طالبت السيدة "ساهية شبيب" ام حازم والدة الإرهابيين عاصم ومحمد أبو رمان الحكومة والجهات الرسمية المعنية بالقبض على العابثين بعقول الشباب.

وأضافت إن هذا ابتلاء من الله، وأن الله أخذ القصاص منهما في الدنيا قبل الآخرة، وإن الإسلام بريء منهما، مشيرة إلى أن والد الإرهابيين متوفي منذ 10 أعوام، وقد تعبت على تدريسهم وتربيتهم، إلا أنها لم تعرف بما فعله بهما أبناء السوء، وتفاجأت كما الأردنيين بجريمتهم البشعة.

وأوضحت أن لديها 4 من الأبناء، منهم طالب في جامعة مؤتة، والآخر برتبة وكيل في الأمن العام، لافتة إلى أنهما معتقلين حالياً، إضافة إلى الإرهابيين عاصم ومحمد، واثنتان من البنات، تعمل أحداهما موظفة والأخرى طالبة في الثانوية العامة.

وناشدت شبيب الإفراج عن ابنيها، بقولها ولا تزر وازرة وزر أخرى، مبينة أن جميع أفراد العائلة يستنكرون الجريمة الإرهابية التي قام بها إبنيها محمد وعاصم.

إقرأ أيضاً:

تحقيقات اردنية أمنية واسعة بعد هجوم الكرك الذي أوقع 9 قتلى

اجتماع جديد في أستانة بحث مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا