أخبار الآن | منبج – ريف حلب – سوريا – (جمال بالي)

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، وقوات مجلس منبج العسكري، تقدمها على تنظيم داعش في مدينة منبج بريف حلب. وقد رصدت أخبار الآن المعارك العنيفة في أحياء المدينة خاصة على خطوط التماس الأولى حيث يتعرض داعش لغارات طائرات التحالف الدولي، وهجمات القوات المشتركة، التي وصلت إلى دوار الدلة وأصبحت على بعد أمتار من المربع الأمني لتنظيم داعش. تفاصيل اوفى في التقرير التالي.  

بينما ترصدُ قناصاتُ مسلحي داعشْ ازقةَ وشوارعَ مدينةِ منبج وتستهدفُ كلَ ما يتحرك، رافقنا أحدَ مقاتلي قواتِ سوريا الديمقراطية لمعرفَتِهِ بالطرقِ المؤديةِ إلى الخطوطِ الامامية.

مع وصولِنا إلى الخطوطِ الأولى للإشتباك كانَ المقاتلونَ منتشرينَ لرصدِ تحركاتِ التنظيم الذي لا يتوانا عن شن ِالهجمات ِبالرَغم ِمن تلقيهِ ضرباتٍ موجعةً براً وجواً وفقدانِهِ مِساحاتٍ جغرافيةً واسعةً كانتْ تخضعُ للاحتلاله.

هنا دوارُ الدلة خطُ التماسِ الأول حيثُ لم تتمكنْ وسيلةٌ إعلاميةٌ أخرى من بلوغِها بعدْ، منذُ انتزاعِها من داعش. يقعُ الدوارُ على بُعدِ امتارٍ من المربعِ الامنيِ لتنظيمِ داعش، وبقربِهِ تشتدُ وتيرةُ المواجهاتِ بينَ قواتِ مجلسِ منبجِ العسكري والقوات ِالديمقراطية من جهة ومسلحي داعش من جهة ٍاخرى وبدعمٍ جوي ٍمن قبلِ طائراتِ التحالفِ الدولي في محاولٍ من كل طرفٍ احرازَ تقدمٍ عسكري.

تشهدُ المدينةُ حالةً شديدةً من الترقبْ وَسْطَ أزيزِ الرصاصِ الذي يتسللُ إلى أركانِها وهديرِ الطائراتِ التي لا تفارقُ سماءَها. مقارُ التنظيمْ ومايسمىْ بالمحكمةِ الشرعية أزيلتْ عنها راياتُ داعش، خوفاً من استهدافِها من قبلِ طائراتِ التحالف.

شوارع ُ المدينةِ ومبانيها شاهدةٌ على ضروارة ِ المعارك ْبعدَ أن احرزتْ قواتُ المجلسِ العسكري تقدمًا ملحوظًا من الجهتين، الجنوبيةِ والشرقية، ورصدتْ نارياً قلبَ المدينةِ مما ان اجبرَ التنظيمَ على التراجعِ تحتَ وطأةِ الضرباتِ التي تلقاها.  في حينِ يستمرُ تنظيمُ داعش بحصار ِ مئاتِ المدنيين واتخاذِهم دروعًا بشريةً داخل المدينة.

المزيد من الاخبار:

داعش يعدم 24 مدنيا في ريف منبج بسوريا

الغام داعش تهدد المدنيين في منبج