أخبار الآن | بكين – الصين – (أ ف ب)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن هناك "بعض التقارب في المواقف" مع الولايات حول سوريا،  لافتا إلى أن الطرفين قد يتوصلان إلى اتفاق قريب على الرغم من تعثر مفاوضاتهما في الصين.
وعبر بوتين عن اعتقاده أن اتفاقا مع الأميركيين يمكن تحقيقه في "الأيام المقبلة".

وأضاف بوتن خلال مؤتمر صحافي على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين: "هناك رغم كل شيء بعض التقارب في المواقف (مع الولايات المتحدة)، وتفهم لما يمكننا القيام به لتهدئة الأوضاع والسعي إلى اتفاق مقبول من الطرفين"، وفق وكالة "فرانس برس".

وتابع:" اعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح، ويمكن على الأقل لفترة من الوقت، الموافقة على القيام بمحاولات نشطة لجعل الوضع في سوريا أفضل". وعبر بوتن عن اعتقاده أن اتفاقا مع الأميركيين يمكن تحقيقه في "الأيام المقبلة".

وأضاف:" الرئيس الأميركي صادق تماما في السعي للتوصل إلى حل للنزاع السوري، والولايات المتحدة شريك أساسي في القضايا الأمنية". وكان بوتن ونظيره الأميركي باراك أوباما قد وافقا خلال اجتماعها على هامش القمة في وقت سابق اليوم على استئناف المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

يأتي هذا التطور بعد فشل المحادثات التي أجراها مسؤلون أميركيون وروس خلال الأيام الأخيرة، وقال الأميركيون إن الروس تراجعوا في اللحظة الأخيرة عن "بعض القضايا". وكان الاتفاق المفترض بين الولايات المتحدة وأميركا يقضي بجعل مدينة حلب شمال سوريا منطقة منزوعة السلاح، وانسحاب قوات الاسد من طرق الإمداد شمالي المدينة، ومنع الطائرات السورية من قصف مناطق المعارضة، ووقف إطلاق النار بين المتحاربين.

 

إقرأ أيضاً

200 غارة جوية تجبر المعارضة المسلحة على التراجع في حلب

قتلى وجرحى في غارات جوية على بلدتي أبطع وداعل بريف درعا