أخبار الآن | صنعاء – اليمن (متابعات)

شدد مندوب اليمن في الأمم المتحدة، خالد اليماني، على أن وفد الميليشيات يسعى لكسب المزيد من الوقت، على أمل منهم أن يقبل المجتمع الدولي بوجود ميليشيات مسلحة لإدارة الحياة السياسية في اليمن.

وأكد السفير اليمني أن حل الأزمة اليمنية سيكون بالتفاوض، لافتًا إلى استحالة الاعتراف بدولة داخل الدولة، أو أن تُدار الدولة من قبل ميليشيات مسلحة.

أما على الصعيد الميداني، فقد تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بمساندة طيران التحالف، من السيطرة على مطار صرواح في محافظة مأرب، فيما تم صد هجومًا واسعًا للانقلابيين على أحياء صالة وثعبات والجحملية والدعوة شرق مدينة تعز.

وفي وقت سابق استعادت القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن قلعة ميدي في محافظة حجة بعد ساعات من سيطرة الانقلابيين عليها بحسب ما افادت به مصادر عسكرية يمنية. وقالت تلك المصادر ان سبعة من مليشيات الحوثيي وانصار المخلوع صالح قتلوا في الهجوم الذي شنته قوات الشرعية، و ان القوات الشرعية تمكنت من اسر ستة من المليشيات في عملية استعادة القلعة. 

في غضون ذلك سيطرت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي الجمعة على مطار صرواح في محافظة مأرب بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي. وأضافت المصادر أن أكثر من 12 مسلحا من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع لقوا مصرعهم فيما جرح العشرات منهم خلال مواجهات الأربعاء.

اقرأ ايضا:

القوات الشرعية تستعيد السيطرة على قلعة ميدي في محافظة حجة

كيري يدعو لهدنة في اليمن لبدء المشاورات