أخبار الآن | حلب – سوريا – (سمارت نيوز)

لقي عدد من أفراد قوات الأسد مصرعهم اليوم بعدما فجرت فصائل من المعارضة المسلحة نفقا في حي الإذاعة بمدينة حلب، وفق ما أفادت وكالة سمارت نيوز.

بدء مرحلة جديدة من ملحمة حلب الكبرى

وقامت غرفة عمليات "فتح حلب"  بتفجير نفق تحت مبنى يتمركز فيه قوات النظام والمليشيات المساندة له، ما أدى إلى دماره بشكل كامل، وقتل وجرح العشرات من المقاتلين بداخله.
من جانبهم، أفاد ناشطون بأن تفجير النفق المجهز في وقتٍ سابق، استهدف عدة أبنية سكنية لقوات النظام في الإذاعة، مطلة على حيي الكلاسة، وبستان القصر، مشيرين إلى تدميرها بشكل كامل، ومقتل كل من فيها، بينهم عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وسبق لفصائل من السورية المسلحة أن فجرت العديد من الأنفاق تحت مواقع قوات النظام في مدينة حلب، كان آخرها تفجير "كتائب ثوار الشام" في شهر تموز الفائت، نفقا تحت "فرع المرور" بمنطقة حلب القديمة، أسفر عن قتل عشرات العناصر للنظام.

 الأبعاد العسكرية والسياسية لفك حصار حلب

ويأتي ذلك، بعد ساعات من إطلاق "جيش الفتح" في بيان له أمس الأحد، معركة جديدة لـ"تحرير حلب كاملة"، بعد انتهاء المراحل الثلاث لمعركة "الغضب لحلب"، والتي تمكنت خلالها الفصائل، من فك الحصار عن الأحياء الشرقية للمدينة، والسيطرة على كامل تجمع الكليات العسكرية في منطقة الراموسة.