أخبار الآن | حلب – سوريا 

تمكن جيش الفتح في حلب من ضرب تجمع لقوات الأسد والمليشيات المساندة له في جمعية الزهراء، مستخدما سيارة مفخخة، وفق ما أفاد مراسل أخبار الآن. هذا الهجوم يأتي في إطار المرحلة الرابعة من معارك السيطرة على المدينة بالكامل، التي أعلن جيش الفتح استئنافها اليوم.

وكان "جيش الفتح" أعلن في الثامن من آب الجاري، إطلاق معركة جديدة للسيطرة على كامل مدينة حلب، وذلك بعد إعلانه فك الحصار عن الأحياء الشرقية منها، ضمن معركة الغضب لحلب التي أطلقها نهاية تموز الفائت.

على صعيد القصف قال ناشطون إن عشرات المدنيين قتلوا في مجازر اقترفتها طائرات روسية وسورية في حلب وإدلب شمالي سوريا، لتتجاوز حصيلة يومين من القصف 150 قتيلا مدنيا أكثرهم في حلب.

وأفاد ناشطون بمقتل 31 مدنيا قتلوا جراء غارات على أحياء المشهد والفردوس وجسر الحج الخاضعة للمعارضة في مدينة حلب، وعلى قبتان الجبل والأتارب وشاميكو في الريف.

وأكدوا أن كل أنواع الأسلحة تستخدم في القصف، ومنها الصواريخ الفراغية والألغام البحرية والبراميل المتفجرة. وترافق القصف الجوي مع قصف بالمدافع والصواريخ البالستية استهدف مناطق خاضعة للمعارضة في حلب وريفها.

واستهدفت إحدى الغارات الروسية مشفى في بلدة حور بريف حلب الغربي مما أدى إلى دمار كبير فيه. وكانت جل مستشفيات حلب وريفها قد خرجت عن الخدمة، وقتل العديد من طواقهما جراء القصف في الأسابيع القليلة الماضية

اخبار حلب:

51 قتيلا مدنيا في قصف على مدينة حلب وريفها الغربي

المعارضة السورية تدخل مساعدات إلى أحياء حلب الشرقية

المعارضة السورية: مكاسب حلب تحسن موقفنا التفاوضي