أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

بدأت في بغداد اليوم أعمال المؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية والإعلامية لمواجهة داعش، بمشاركة الامم المتحدة وحلف الناتو وممثلين عن 50 دولة، حيث تعهد العبادي بتحرير الموصل وانهاء داعش عسكريًا قريبًا، منوهًا الى ان التنظيم يسعى لدفع المسلمين الى التطرف. 

وتشارك في المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "العالم مع العراق.. لهزيمة داعش" وفود تمثل اكثر من 50 دولة، اضافة الى ممثلين عن الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف الناتو ومكتب مكافحة الاٍرهاب الدولي في لندن وجامعة الدول العربية، واكثر من 70 خبيرًا دوليًا في الاعلام والحرب النفسية. 

داعش يستنجد بعشائر نينوى لسد عجزه العسكري

ومن المنتظر أن يصدر المؤتمر الذي تستمر اعماله لمدة يومين بيانًا ختاميًا ومقررات ملزمة للدول المشاركة، وكذلك التحالف الدولي حول سبل مواجهة داعش نفسيًا واعلاميًا، وفضح ممارساته اللا انسانية التي يرتكبها في المناطق التي يحتلها.

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء إن العراق لديه مستشارون من الاميركيين والايرانيين يدعمونه بطلب من الحكومة، موضحًا أن القوات الأمنية تتجه نحو المرحلة الثالثة من تحرير مدينة الموصل . وشدد على ان تحرير الموصل ونهاية داعش عسكريًا باتا قريبين، داعيًا الى الحذر من محاولة البعض تأخير معركة الموصل.

تقدم جديد لقوات البنيان المرصوص داخل سرت بمواجهة داعش

واشار الى أن الحرب النفسية والاعلامية جزء مهم من المعركة، فنحن نحقق الانتصارات عليهم عسكريًا وهم يحاولون استغلال كل الاسلحة بما فيها الحرب النفسية والاعلامية للتغطية على تلك الهزائم، فهي تستغل حالات الانكسار والاختلاف فينا لكي تستمر وهناك من يساعدها بهذا الامر.