أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

أكد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن بلاده تسعى للحصول على فرصة مناسبة لمهاجمة داعش في سوريا من جهة الجنوب.وأوضح كارتر أن التحالف بهذا المسعى سوف يساعد في تخفيف الضغوط الأمنية على الحلفاء في الأردن ، كما سيعزز جهود الفصل بين مسارح العمليات في العراق وسوريا.

وقال كارتر، خلال لقائه الجنود الأمريكيين الذين سيتوجهون إلى العراق للمشاركة في دعم جهود مكافحة  داعش، إنه لا يستبعد أن يفكر تنظيم داعش في إعادة التمركز في مناطق أخرى في العراق أو سوريا بدلا من الموصل والرقة.

 كنز من الوثائق حول داعش بيد التحالف الدولي

وأوضح كارتر أنه تم الحصول على معلومات ومواد خلال المعارك ضد داعش في سوريا، وفرت المزيد من الفهم لدواخل التنظيم وشبكة المقاتلين الأجانب التي تمثل عصبا مهما له. 

 وشدد كارتر على دعمه الجنود الأمريكيين المتوجهين إلى العراق قائلا " إن مساهمتكم ستكون حاسمه في معركة الموصل المرتقبة" مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها المحليين في الشرق الأوسط على تقويض داعش وتفكيكه.

الانتربول الدولى ينضم الى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش

وأوضح كارتر أنه تم الحصول على معلومات ومواد خلال المعارك ضد داعش في سوريا، وفرت المزيد من الفهم لدواخل تنظيم داعش وشبكة المقاتلين الأجانب التي تمثل عصبا مهما له. 

وتتوجه هذه القوة العسكرية الأمريكية المكونة من 560 عسكريا إلى العراق في الأيام القليلة المقبلة ليصل بذلك قوام القوة العسكرية في العراق إلى 4650 عسكريا، يؤدي معظمهم أدوار تتعلق بالتدريب والاستشارات.

وتشمل هذه القوة الإضافية مهندسين وخبراء في الإمداد اللوجستي لمساعدة القوات المحلية العراقية في التخطيط والهجوم الوشيك ضد تنظيم داعش في الموصل.