أخبار الآن | حلب – سوريا – (متابعات)

أحكمت فصائل المعارضة السورية المسلحة المنضوية تحت جيش الفتح، الجمعة، سيطرتها الكاملة على بلدة خلصة الاستراتيجية بريف ‫حلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة شنتها الفصائل خلال الليل.

وقالت مصادر ميدانية لسكاي نيوز عربية أنها تمكنت من قتل عشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية خلال انسحابها باتجاه بلدة ‫الحاضر.

وكانت فصائل المعارضة السورية قد أكدت مقتل أكثر من30 عنصرا وإصابة العشرات من الميلشيات الموالية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام خلال المعارك التي اندلعت على جبهة خلصة بريف حلب، حيث أسرت عنصرا لبنانيا تابعا لـ ميليشيات حزب الله، بحسب المصادر الميدانية.

وأفادت هذه المصادر بأن الميليشيات الموالية تراجعت إلى بلدة الحاضر الواقعة شرقي بلدة خان طومان في ريف حلب.

وسبق أن أعلن جيش الفتح -وهو تجمع فصائل سورية معارضة- قبل أيام، عن تصديه لهجوم آخر على جبهة "معراتة" بالقرب من "خان طومان" في ريف حلب الجنوبي، وقتل عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية، كما نشر صورًا لأسير قال إنه إيراني، إضافة لأسر عدد من المقاتلين العراقيين الذين يقاتلون إلى جانب النظام تحت مسمى حركة "النجباء".

وتتعرض جبهات ريف حلب الجنوبي لقصف جوي ومدفعي عنيف لا يكاد يتوقف، تشنها مدفعية وطائرات تابعة للنظام السوري وأخرى روسية، في محاولة لإجبار فصائل المعارضة على ترك مواقعهم لصالح الميليشيات الطائفية.

 

جرحى مدنيون بغارات روسية جنوب حلب وقصف بالقنابل الفسفورية شمالها

بوتين: سوريا ستنهار إذا استمرت الأمور على حالها