أخبار الآن | الرقة –  سوريا (رشيد الحمد)

يحلم أهالي الرقة بطقس متلبد الغيوم وعلى عدة طبقات حتى يحد من حركة الطيران الحربي الذي لا يفارق سماء مدينتهم. فقد نالت مدينة الرقة يوم أمس نصيبها بثلاث غارات من الطيران الروسي، فعند الساعة الرابعة عصرا استهدف هذا الطيران مبنى "الاتحاد النسائي" عند الحديقة المرورية، ولكنه أصاب بناء سكنيا مقابلها أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء حسب الناشطة الإعلامية "ريم" والناشط الميداني "مصعب" الذي حدد لأخبار الآن موقع الضربتين الثانية والثالثة، حيث كانت الثانية مستهدفة "بناء البريد" جنوبي "كراج البولمان" والثالثة في "شارع القطار" ولكنها وقعت في أرض خالية، ولا تزال المدينة لليوم الخامس على التوالي تعيش ظلاما دامسا بسبب انقطاع تام للكهرباء ما عدا بعض المولّدات الكهربائية الخاصة.

إعدام مدني وإصدار "هجمات باريس"

في الريف الغربي، وتحديدا في مدينة الطبقه 50 كم غربي الرقة المدينة، أبلغ تنظيم داعش يوم أمس زوجة "فيصل هلال النايف" 36 عاما، والمعتقل عند التنظيم منذ ستة أشهر، أن تدخل العدة الشرعية لأنهم قد أقاموا عليه حدّ الردة نُفّذ بيد "مهاجر" تركي يدعى "أبو بلال التركي" حسب رواية أحد أقارب الشهيد، بتهمة أنه مرتد.

"فيصل" من قادة الحراك المدني السلمي في مدينة الطبقة، ومن أوائل من خرجوا ضد نظام الأسد، أب لخمسة أطفال لا يتجاوز أكبرهم سنواته العشر، وله أخ يدعى "فهد" معتقل عند النظام منذ عام 2012 بسبب مشاركته في المظاهرات السلمية.

وفي الطبقة أيضا ظهر "محمد يوسف غالية" المعروف بـ "حمودة قصاب" في آخر إصدار فيديو لتنظيم داعش أمس، والذي يتحدث فيه التنظيم عن هجمات باريس، حيث يظهر أحد عناصر داعش المهاجرين وهو فرنسي الأصل ويكنى بـ "أبي ريان الفرنسي" وهو يقوم قبل التوجه للمشاركة باعتداءات باريس بذبح "حمودة قصاب" الذي يملك محلا للصرافة في الطبقة.

وفيات متزايدة بسبب الإنفلونزا .. وداعش و"الوحدات" يصادرون بيوت للأهالي

وفي أخبار جائحة الإنفلونزا، وثق ناشطون وفاة خمسة أشخاص، اثنين منهم أطفال. ففي بلدة "الجرنية" بالريف الغربي توفي كل من "عباس محمد الشفرواي" 37 عاما والطفل "بشار حمود الفهد" 10 سنوات و"شريفة ناصر الفهد" 31 عاما. وفي بلدة "خنيز" بالريف الشمالي توفي "سعيد العيسى" 51 عاما، وفي بلدة "تل السمن" في الريف الشمالي أيضا توفيت الطفله "تمام مصطفى البشير" 5 سنوات.

هذا الوباء لم يتم تحديده حتى الآن لنقص المخابر والكادر الطبي واُكتفي بتسميته بـ "الانفلونزا" وتكون أعراضه ارتفاع حرارة ووهن عام وألم مفاصل وصداع مستمر وهو ما يشابه أعراض انفلونزا الخنازير التي سُجلت بها عدة إصابات مؤكدة في سوريه ودول الجوار.

وفي "تل أبيض" على الحدود التركية صادرت "الوحدات الكردية" 13 بيتا لأشخاص تتهمهم بالانتماء لتنظيم داعش، وهي نفس الحجة التي صادر بها التنظيم اليوم 4 بيوت في الرقة بحجة انتماء أصحابها للجيش الحر، البيوت المصادرة في تل أبيض خمسة منها أصحابها يعملون كعمال زراعيين في لبنان، ومنذ اندلاع الثورة عام 2011 لم يعودوا إلى البلدة.