وصول أول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة برا وتضم 17 شاحنة

وصلت أول قافلة مساعدات إماراتية وتضم 17 شاحنة إلى شمال قطاع غزة براً وذلك ضمن عملية الفارس الشهم (3)، بحسب ما أعلنت ‏أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية.

وتعتبر هذه أول قافلة تسيرها إحدى الدول تصل إلى شمال قطاع غزة حيث دخلت من معبر رفح صباح أمس لتصل إلى معبر كرم أبو سالم قبل تسليمها اليوم للجانب الفلسطيني في شمال قطاع غزة.

حملت القافلة التي تأتي ضمن عملية “فارس الشهم 3 ” أكثر من 370 طناً من المساعدات شملت المواد الغذائية، والطبية والمكملات الغذائية للأطفال، إلى جانب الملابس المتنوعة ومواد الإيواء والاحتياجات الضرورية الأخرى.

بالفيديو| وصول أول قافلة مساعدات إماراتية برية إلى شمال غزة

‏وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال غزة برا عبر معبر كرم أبوسالم وجواً عبر عملية طيور الخير حوالي 2102 طن خلال شهر رمضان المبارك.

تأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بتكثيف المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة خلال شهر رمضان المبارك.

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية “طيور الخير” الإسقاط الجوي الـ 29 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

واشتملت عمليات الإسقاط على طرود كسوة العيد التي تحتوي على الملابس والأحذية والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لجميع أفراد الأسرة وذلك بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر وبما يسهم في تلبية احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة والتخفيف من معاناتهم.