مقتل شخص على الأقل في قصف يرجح أنه إسرائيلي على مبنى في مدينة بانياس السورية

قتل شخص على الأقل في استهداف جوي يرجح أنه إسرائيلي طال “فيلا” في منطقة بطرايا في أطراف بانياس الجنوبية على الساحل السوري، يتواجد ضمنها مجموعة تابعة للميليشيات الإيرانية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

تقطنه ميليشيا إيرانية.. قصف يطال مبنى في أطراف مدينة بانياس السورية

وذكر المرصد أن جنسيات الأشخاص التابعين للميليشيات الإيرانية لم تعرف حتى اللحظة، في حين أوضحت أن سكان المنطقة استيقظوا قرابة الساعة الـ 4 فجر على دوي 3 انفجارات عنيفة ما تسبب بحالة من الذعر في صفوفهم.

وفي سياق منفصل، ذكر المرصد أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت أمس شاحنة تابعة لحزب الله اللبناني في ريف القصير على الحدود السورية اللبنانية مما أدى لمقتل عنصر.

كما استهدفت ضربات جوية إسرائيلية بـ 3 صواريخ موقع تابع للدفاع الجوي والرادرات في محيط العاصمة دمشق، وانطلقت الدفاعات الجوية محاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية إلا أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها.

قصف على ريف دمشق

وكانت إسرائيل قد قصفت منطقة قريبة من دمشق، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية وسط تصاعد التوترات الإقليمية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن صواريخ إسرائيلية، استهدفت مواقع تتمركز ضمنها الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق.