3324 طفلًا قتلوا منذ بدء الحرب في غزة

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة يوم الأحد إن إجمالي عدد القتلى في داخل القطاع الفلسطيني ارتفع إلى 8005 أشخاص وأصيب 20242 آخرين.

وأضاف المتحدث أن من بين القتلى 3324 طفلا و2062 امرأة و460 من كبار السن.

حصيلة القتلى في غزة تتجاوز الـ 8 آلاف.. والصحة العالمية تُحذّر من وضع المستشفيات

قلق عميق

ومن ناحيته قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الأحد إن التقارير التي تفيد بأن الهلال الأحمر الفلسطيني تلقى تحذيرات من السلطات الإسرائيلية بإخلاء مستشفى القدس في القطاع الغلسطيني على الفور “مثيرة للقلق العميق”.

حصيلة القتلى في غزة تتجاوز الـ 8 آلاف.. والصحة العالمية تُحذّر من وضع المستشفيات

وكتب على منصة التواصل الاجتماعي X: “تقرير الهلال الأحمر الفلسطيني عن تهديدات بالإخلاء لمستشفى القدس في غزة مثير للقلق العميق”.

وأضاف: “نكرر أنه من المستحيل إخلاء المستشفيات المليئة بالمرضى دون تعريض حياتهم للخطر”.

 

الوضع متدهور

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأحد بأن الوضع في قطاع الفلسطيني يتدهور بسرعة داعيا مجددا إلى وقف إطلاق نار لوضع حد لـ”كابوس” إراقة الدماء.

وقال غوتيريش خلال زيارة إلى العاصمة النيبالية كاتماندو إن “الوضع في غزة يزداد يأسا ساعة بعد ساعة” مبديا أسفه لـ”تكثيف إسرائيل عملياتها العسكرية بدل إعلان هدنة إنسانية مدعومة من الأسرة الدولية في ظل حاجة ماسة إليها”.

وفي وقت سابق السبت قال غوتيريش، إنه فوجئ بتصعيد إسرائيل للقصف على غزة، وكرر دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية من أجل توصيل المساعدات.