إعصار دانيال خلّف عدداً ضخماً من القتلى والمفقودين في ليبيا

رفعت محافظة مطروح المصرية، حالة الطوارئ، بعد أن شهدت سقوط أمطاراً غزيرة على قرى المحافظة ومتوسطة في باقي المراكز والمدن.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، برفع درجة استعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة، لمراجعة الاستعدادات لموسم الأمطار والسيول المتوقعة، خلال الفترة المقبلة، خاصة مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد مناطق غرب مصر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ الاثنين.

محافظة مطروح المصرية ترفع حالة الطوارئ.. وتأهب لمواجهة إعصار دانيال

وشدد محافظ مطروح على ضرورة الاستعداد التام والجاهزية لمواجهة السيول وأي طارئ، خاصة مع الأزمات المناخية التى يشهدها العالم، وضرورة قيام كل الجهات المعنية بدورها ومسئولياتها، مع التخطيط الجيد والتنفيذ الفعلي للمهام والمتابعة المستمرة، ومراجعة شنايش صرف الأمطار، ووضع سيناريو لكيفية المواجهة والتعامل مع أى حدث طارئ، وتحديد البيانات وأرقام هواتف الجهات المعنية واعلانها للرد على أية شكاوى أو استغاثة عاجلة.

كما وجه محافظ مطروح، بمراجعة وتدقيق كافة البيانات الخاصة بمعدات وأجهزة مواجهة السيول، ومخرات السيول ومواقعها، وتحديد اتجاه كل واحد منها ومسار المياه ونقاط تجمعاتها، سواء داخل المدن أو خارجها وعلى الطريق الدولى الساحلي ومراجعة جاهزية أعمدة الكهرباء والأسلاك والعزل والحفاظ على الأرواح والممتلكات مع تسيير حركة المواطنين والسيارات، بالإضافة إلى مراجعة تصريف شنايش المطر بالشوارع وتطهيرها.

وكانت مناطق محافظة مطروح المختلفة، قد شهدت آثار العاصفة المدارية ” دانيال ” وانتشار السُحب والرياح المحملة والمثيرة للأتربة، مع وصول بقايا الإعصار دانيال، إلى غرب مصر، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق مدن السلوم وسيدى برانى والنجيلة ومرسى مطروح، كما تشهد واحة سيوة جنوب غرب مرسى مطروح بـ 300 كيلو نشاط للرياح الترابية الشديدة، مع سقوط أمطار وفقا لوسائل إعلام مصرية.