بالفيديو.. انهيار مبنى في الإسكندرية والبحث جار عن الضحايا تحت الأنقاض

انهارت الاثنين بناية في شارع خليل حمادة في الإسكندرية مكونة من  13 طابقا بحي المنتزه أول، ما أسفر عن إصابة شخص، وتحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله، وجار البحث عن ضحايا أو مصابين تحت الأنقاض,

وأكد شهود عيان لأخبار الآن أن العقار انهار في ظل تواجد عدد من السكان داخله، بالإضافة إلى آخرين، كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفله.

 

وبدأت النيابة العامة في مصر التحقيق في حادث انهيار المبنى بمدينة الإسكندرية، كما تحقق الرقابة الإدارية وجهات رقابية أخرى الآن في الحادث.

وفرضت السلطات طوقاً أمنياً حول مكان انهيار العقار كما تم فصل الغاز والكهرباء والخدمات عن العقارات المجاورة لتجنب حدوث كارثة.

وقالت منى محمد الشربيني أحد الناجين من انهيار العقار أنها خرجت هي وزوجها من الشباك قبل انهيار العقاب بالكامل، بينما ما زال ابنها عالق تحت الأنقاض.

وقالت منى إن أعمال الصيانة هي السبب في انهيار العقار المتهالك، مضيفة أن عمر العقار يمتد لأكثر من 50 عاماً.

فيما حكى شاهد عيان لأخبار الآن كيف قام عدد من الأشخاص بمحاولة إنقاذ العالقين، وأشار إلى أن البناية يسكن بها عدد من الجنسيات العربية والمصطافين.

وتلقى قسم الشرطة إخطارا عن انهيار عقار وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية رفقة قوات أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث، وجار البحث عن ضحايا عالقين أسفل العقار لانتشالهم من تحت الأنقاض.

فيما لم تتم معرفة عدد ضحايا العقار المنهار حتى الآن، وتلقت في السياق ذاته غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغا عن انهيار العقار ووجود أشخاص عالقين أسفله.

وتسبب الانهيار في نشوب حريق في الأنقاض، وعلى الفور تدخلت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه وإطفائه.