أخبار الآن | بغداد – العراق (أحمد التكريتي)

أكدت وكالة الاستخبارات العراقية،الخميس، الإطاحة بما تسمى “ماكنة داعش الإعلامية” في محافظة كربلاء خلال عملية “استباقية” قامت بها الوكالة.

وذكرت الوكالة في بيان صحفي تلقت “أخبار الآن” نسخة منه: “تم القبض على إرهابية مطلوبة وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائها لعصابات داعش الإرهابية، والتي تعمل بصفة إعلامية تدير شبكات إلكترونية تستقطب النساء والفتية من الرجال على منصات التواصل الاجتماعي لغرض انضمامهم الى صفوف عصابات داعش الارهابي”.

أضافت، أن “الإرهابية تقوم بمنتجة العمليات الإرهابية التي تنفذ من قبل الزمر الإرهابية وبثها على الصفحات الإلكترونية التي تدار من قبلها”.

وتابعت الوكالة، أن “عملية إلقاء القبض تمت بالجرم المشهود وضبط داخل هواتفها المحمولة إصدارات ومقاطع فيديو خاصة بعمليات داعش الإرهابي التي أعدت من قبلها”.

وبينت أنها “اعترفت خلال التحقيقات الأولية معها بانتمائهما لتلك العصابات الإجرامية وتم تجنيدها ضمن صفوف داعش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من ثلاثة سنوات, وهي إحدى ماكنات داعش الإرهابي، كما برز دورها في قيادة حملات إعلامية مزيفة بشن هجمات على القوات الأمنية واستهداف المواطنين”.