أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

أقام ناشطون شباب وممثلون عن منظمات المجتمع المدني في الموصل تجمعا قرب مقبرة الخسفة لإستذكار ضحايا داعش الذين رمى بجثثهم فيها بعد أن أعدم المئات منهم.

و قال الموسيقار العراقي كريم وصفي لأخبار الآن أن المكان المحيط بمقبرة الخسفة ساكن جداً ويبعث على الروحانية , وهو ما دفعه لعزف موسيقى هادئة لأرواح الأبرياء التي اعدمهم داعش الإرهابي.

و أعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي أن ثمانية أشخاص من العائلة نفسها ينتمون لداعش تجري محاكمتهم بتهمة قتل 370 شخصا جنوب الموصل , وشارك المتهمون في إرتكاب مجزرة الخسفة حيث كان التنظيم المتطرف يلقي ضحاياه في حفرة كبيرة وعميقة جعلها مقبرة جماعية.

و قال القاضي عبد الستار بيرقدار وهو المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء إن “القوات الأمنية ألقت القبض على ثمانية إرهابيين وهم من عائلة واحدة تولوا قيادة أعمال التنظيم في جنوب الموصل” , وتابع أن “المتهمين اعترفوا باشتراكهم في ارتكاب مجزرة الخسفة بإلقاء منتسبين للقوات الأمنية ومدنيين في حفرة كبيرة وعميقة في منطقة حمام العليل”.

وحفرة “الخسفة” هي عبارة عن منخفض طبيعي كبير تقع على بعد ثمانية كيلومترات جنوب الموصل وتعد إحدى أكبر المقابر الجماعية في العراق إثر إستخدام الارهابيين لها لتنفيذ إعداماتهم بحق الابرياء.
 

 

اقرا ايضا

الأمم المتحدة : عشرات آلاف من داعش في العراق وسوريا