أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قالت مصادر أردنية إن مداهمة أمنية لموقع في مدينة السلط غربي العاصمة عمان، أسفرت عن انهيار منزل من ثلاث طوابق فجره إرهابيون، فيما قتل 4 أشخاص من قوات الأمن، وذلك غداة تفجير استهدف دورية للدرك الأردني راح ضحيته رجل أمن يوم الجمعة.

وقالت وزيرة الإعلام الأردنية، جمانة غنيمات إن إرهابيين عمدوا إلى تفجير منزل كانوا يتحصنون به بعد رفضهم تسليم أنفسهم للسلطات، وأضافت أن الأمن تمكن من اعتقال خمسة إرهابيين خلال المداهمة في المنطقة.

وأضافت أنّ الأجهزة الأمنيّة المختصّة نفّذت مساء السبت مداهمة في موقع خليّة إرهابيّة بعد الاشتباه بتورّطها في حادثة “الفحيص” الإرهابيّة، حيث تحرّكت قوة مشتركة من الأجهزة الأمنيّة إلى مدينة السلط لإلقاء القبض على المشتبه بتورّطهم في هذه العمليّة.

‏يذكر أن انفجاراً وقع مساء الجمعة استهدف دورية لقوات الأمن الأردنية في منطقة الفحيص، أدت إلى مقتل رقيب وجرح 6 آخرين، وأعلنت الداخلية الأردنية أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة بدائية الصنع، وأن العمل ذو طبيعة إرهابية.

‏الناطقة باسم الحكومة أوضحت تفاصيل المداهمة بالقول “رفض المشتبه بهم تسليم أنفسهم وبادروا إلى إطلاق نار كثيف تجاه القوّة الأمنيّة المشتركة، وقاموا بتفجير المبنى الذي يتحصّنون به في منطقة السلط، والذي كانوا قد قاموا بتفخيخه في وقت سابق، مّا أدّى إلى انهيار أجزاء منه خلال عمليّة المداهمة”، وأضافت “نجم عن الاشتباك استشهاد أحد أفراد القوّة الأمنيّة، وإصابة عدد منهم، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين”.

‏وأوضحت أنّ القوّة الأمنيّة تمكّنت من إلقاء القبض على 3 من أعضاء الخليّة وما تزال العمليّة مستمرّة، يشار إلى أنّ المداهمة تمّت بناء على بيانات ومعلومات بعد عمليّات استخباريّة حثيثة ودقيقة من الأجهزة الأمنيّة.

 

اقرا ايضا

الإمارات تدين بشدة تفجير الأردن الإرهابي