أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، بعيدها الوطني، وهو اليوم الذي قام  الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية، ففي هذا اليوم  أصدر الملك عبد العزيز مرسوما ملكيا بتوحيد كل أجزاء الدولة ليصبح إسم السعودية الحديث "المملكة العربية السعودية".

خلال العام المنصرم أي منذ عيد وطنها في 2016، حققت السعودية إنجازات تغييرية أثرت على مسار الدولة وجعلتها أكثر تطورا. بمناسبة عيدها الوطني… تعرف على أهم الإنجازات التي حققتها السعودية:

سنة 2016

10 أكتوبر/ تشرين الأول: أكدت المملكة عن الحق المشروع لدول منطقة الشرق الأوسط في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءاتها، وتحت إشرافها، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

17 أكتوبر/ تشرين الأول: تخلت السعودية عن التقويم الهجري واعتمدت الميلادي و الابراج الشمسية في صرف الرواتب، ويهدف النظام السعودي عبر هذه الخطوة وفقا لتاكيدات رسمية الى توفير 14.9 مليار ريال ما يوازي قرابة 4 مليارات دولار، وذلك في اطار اجراءات التقشف التي اتبعتها السعودية.. 

موضوع ذو صلة: دو وإتصالات تغيران اسم شبكتيهما بمناسبة اليوم الوطني السعودي

25 أكتوبر / تشرين الأول: شاركت قوات الأمن السعودية في التمرين الخليجي المشترك "أمن الخليج العربي1"، الذي استضافته المنامة خلال الفترة من 25 أكتوبر/تشرين الأول حتى 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

3 ديسمبر/ كانون: الأول أجرى العاهل السعودي جولة خليجية، هي الأولى له منذ وصوله لسدة الحكم في يناير/ كانون الثاني 2015، شملت الإمارات والكويت وقطر، وذلك بالتزامن مع مشاركته في القمة الخليجية السابعة والثلاثين لقادة مجلس التعاون التي أقيمت بالبحرين

13 ديسمبر/ كانون الأول: كشفت المملكة عن الإصدار السادس للعملة السعودية، والذي تسلَّم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الرقم الأول من فئاته، ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.

سنة 2017: 
23 أبريل: إنشاء مركز للأمن الوطني، يرتبط بالديوان الملكي، واستحداث وظيفة في الديوان باسم مستشار الأمن الوطني يرأس المركز. 

12 مايو/ آيار: صرحت وزارة الداخلية السعودية أن عناصر إرهابية استهدفت مشروعاً تنموياً بحي المسورة بمحافظة القطيف، حيث تم استهداف العاملين بالمشروع من خلال إطلاق النار.

21 مايو/ آيار: انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض بحضور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" وعدد من القادة العرب. 

5 يونيو / حزيران: السعودية تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع دولة قطر.

21 يونيو حزيران: عين العاهل السعودي، الملك سلمان، نجله محمد بن سلمان وليا للعهد، ليحل بذلك محل ابن عمه محمد بن نايف.

أغسطس/ آب: حج 2017 كان التطور التكنولوجى شعار السعودية خلال موسم الحج 2017، اقحام أجهزة نقل مباشر للقيادات الأمنية لتصوير الأحداث بالاضافة الى برنامج يقيس رضا الحجاج عن خدمات النقل و نظام إلكترونى لضبط الحركة داخل الحرم المكي. 

اقرأ أيضا: الإمارات تحتفي باليوم الوطني للسعودية بطرق جد مبتكرة (صورة)