أخبار الآن| القاهرة – مصر -(وكالات)

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن الكرة في ملعب قطر للتعامل مع مطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب مشددا  على تقدير الدول الأربع للوساطة الكويتية والدور الذي يلعبه أمير الكويت.

وأضاف قرقاش أن الدول الأربع قدمت أدلة واضحة على دعم قطر للإرهاب وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول العربية ولن يُجدي إنكارُ قطر أو تهربهُا من تحمل المسؤولية.

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن اجتماع وزراء الخارجية العرب شهد اتفاقا عربيا كاملا بشأن دعم التحركات الخاصة بالقضية الفلسطينية وكذلك على دعم الدول الوطنية والتصدي لمحاولات التفتيت والشرذمة.

وأضاف قرقاش أن الدول العربية أكدت على أهمية مواجهة الإرهاب.

وأوضح الدكتور أنور بن محمد قرقاش، في كلمته، أن الهدف المشترك لا يرتبط بسيادة قطر بل بالضرر الذي وقع على هذه الدول وعلى استقرار المنطقة.

 وقال انه من المهم أن يتغير التوجه الذي سعى إلى دعم التطرّف والإرهاب والى التدخل في الشؤون الداخلية لدولنا والعديد من الدول العربية الاخرى.

 وأكد أننا سنواصل إجراءاتنا ضد قطر بغية تغيير التوجه القطري وحماية داخلنا من هذه السياسات العدائية وضمان حقوقنا السيادية.

 وقال إننا نرى ان الحل ليس في التصعيد بل في الإطار السياسي من خلال الحوار المستجيب للمطالب الثلاثة عشر، داعياً إلى الحكمة والإدراك بأن الشفافية تجاه السجل السابق وضرورة تقييمه هو الطريق الوحيد للخروج من أزمة قطر.

 وأشار قرقاش إلى أن المنطقة لا تزال تعاني من التدخلات الاقليمية المستمرة في الشؤون الداخلية للدول العربية ومن أبرزها تدخلات ايران وحلفائها الجائرة في المنطقة من خلال استمرارهم في دعم الجماعات المتشددة وتدريب وتسليح الإرهابيين والميليشيات وفرض التطرّف والطائفية في عدد من الدول العربية لإدخالها في فوضى وصراعات داخلية ونشر ثقافة الكراهية والعداء في عدد من الدول العربية لإدخالها في فوضى وصراعات داخلية تستنزف من مقدراتها البشرية 

إقرأ أيضاً

قرقاش: قطر "في موقع أصعب اليوم"

الرياض تعطل الحوار مع قطر حتى صدور موقف واضح منها