أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (وكالات)

أعطى إعلان تحرير آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في مدينة بنغازي بعد قتال استمر لمدة ثلاث سنوات، حالة من البهجة والأمل لأهالي المدنية. وخرج أهالي مدينة بنغازي إلى الشوارع، للاحتفال بانتصار الجيش في منطقة الصابري وسوق الحوت وسط المدينة.

ونشر تلفزيون بنغازي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً لأهالي بنغازي وهم يرفعون أعلام الاستقلال وصورة للمجاهد عمر المختار، والقائد العام للجيش، المشير خليفة حفتر.

وكان قائد غرفة العمليات العسكرية في بنغازي، العميد عبدالسلام الحاسي، قد أعلن، تحرير منطقة سوق الحوت والبلاد في مدينة بنغازي.

كما أعلن مدير مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، خليفة العبيدي، سيطرة القوات المسلحة الليبية على منطقة الصابري بالكامل، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

وقالت الوكالة، إن العبيدي أكد "بدء القوات المسلحة وأفراد صنف الهندسة العسكرية في عملية تمشيط منطقة الصابري من بقايا فلول الجماعات الإرهابية، والألغام والمفخخات التي قامت بزرعها".

وأوشكت قوات الجيش الوطني الليبي، على الانتهاء من حملة استمرت 3 أعوام، للسيطرة على ثاني كبرى المدن الليبية، بعد أن حاصر مسلحين في قطاع بحي الصابري الساحلي عرضه أقل من كيلومترين.

وبدأ اللواء حفتر عملية "الكرامة" ضد الإرهابيين في مايو/أيار 2014، وأدت معارك الشوارع والغارات الجوية إلى تدمير كثير من المباني في حي الصابري وحي سوق الحوت التاريخي. وامتلأت المنطقة بالألغام.

 

اقرأ ايضا:

حفتر يعلن التحرير الكامل لبنغازي من المسلحين المتطرفين

ماهي أسباب فشل داعش في ليبيا؟

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات