أخبار الآن | – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أكّد وزير الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أنَّ التوجه الإيراني في منطقة الخليج العربي أساسه خاطئ.  وأوضح الدكتور أنور قرقاش، عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أنَّ "المرسوم القطري بتعديل قانون مكافحة الإرهاب خطوة إيجابية للتعامل الجاد مع قائمة الـ ٥٩ إرهابيًا"، مشددًا على أنَّ "ضغط الأزمة يؤتي ثماره والأعقل تغيير التوجه ككل".

وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى أنَّ "التصريح الإيراني بأنَّ لديها أفضل العلاقات مع ٣ دول خليجية، تداعى بفعل تدخل طهران في الشأن الكويتي، التوجه الإيراني في الخليج العربي أساسه خاطئ".

يذكر أنَّ إيران تستولي على 3 جزر إماراتية، ودعمت وموّلت الإرهاب في البحرين والسعودية، فضلاً عن الكويت، التي أثبت الحكم القضائي الصادر بحق أفراد "خلية العبدلي" الإرهابية، تورّط طهران في تحريك تلك الأذرع الدموية لاستهداف أمن الكويت ومواطنيها.

وقاطعت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، قطر، إثر ثبوت تورّط الدوحة، في تمويل ودعم الإرهاب، والتحريض عليه، على مدار العقدين الماضيين، بعدما تفاقم خطر أفعالها الصبيانية، إزاء حاضنتها الخليجية والعربية.

إقرأ أيضاً

قرقاش: قطر أنفقت المليارات على دعم الإرهاب

غباش: تعاون قطر مع القاعدة في اليمن أزهق أرواح إماراتيين

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎