أخبار الآن | تلعفر – العراق (وكالات)

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية بأن تنظيم داعش أعلن قضاء تلعفر ولاية مستقلة عما يسميها دولة الخلافة مؤكدا أن التنظيم هدد بمعاقبة صارمة لمن يخالف الأوامر.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم الإرهابي في تلعفر باشر بإلغاء شامل لكل ما يحمل تسمية ولاية نينوى، ويذكر أن مدينة قضاء تلعفر تقع بشمال غرب العراق، وتتبع إداريًا محافظة نينوى.

إقرأ: إقتتال في صفوف داعش بتلعفر بعد بعد الأنباء عن قتل البغدادي

وقالت مصادر في محافظة نينوى في وقت سابق، بأن تلعفر غرب الموصل تشهد انقلابا داخليا لتنظيم داعش عقب إعلان مقتل زعيمه، مشيرا إلى بدء حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي أبو بكر البغدادي.

واضاف  بأن  داعش أعلن في بيان مقتضب جدا عن مقتل زعيمه المدعو أبو بكر البغدادي، وتحدث عن قرب إعلان اسم "خليفته الجديد"، مشيرا إلى أن التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه الثبات في المعارك

وقال المصدر  إن قضاء تلعفر غرب الموصل يشهد حاليا انقلابا داخليا  لحسم المعركة بين أقطابه المتنفذة، التي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها للانقضاض على مناوئيها، مبينا أن حظرا على التجوال فرض في أغلب أرجاء القضاء وسط انتشار غير طبيعي لمفارز التنظيم

وأضاف أن "حملة اعتقالات واسعة بدأت تبرز في أرجاء تلعفر لمؤيدي البغدادي"، مشيرا إلى أن "الحملة تقودها قيادات عربية وأجنبية تملك قوة متنفذة في تلعفر، وتحاول فرض سطوتها بالقوة على بقية مناوئيها".

وتوقع المصدر أن "تشهد تلعفر تطورات متسارعة في الساعات المقبلة، في ظل وجود جو مشحون قد يدفع إلى الاقتتال الداخلي الدامي بين أقطاب التنظيم، التي يسعى كل منها إلى تبوء مناصب أكبر عقب إعلان مقتل البغدادي".

إقرأ أيضاً:

داعش يقر بخسارته الموصل القديمة ويعتبر تلعفر مقرا بديلا

تضارب الأنباء حول مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي

 

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: