أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

تجري منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تحقيقا بشأن عمليات قتل نفذها تنظيم داعش لمدنيين حاولوا الفرار من غرب الموصل، خاصة في الأيام الأخيرة الماضية، وفق ماذكر مكتب حقوق الإنسان في بيان له.

وتشير تقارير المنظمة إلى قتل أكثر من 231 مدنيا بينهم أطفال، أثناء محاولتهم الفرار منذ السادس والعشرين من آيار/مايو الفائت.
ونقل البيان عن المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين قوله "قتل الأطفال وهم يحاولون الفرار للنجاة بأنفسهم مع أسرهم… لا توجد عبارات إدانة قوية بما يكفي لوصف هذه الأعمال الدنيئة".

واستردت القوات العراقية المشتركة شرق الموصل في يناير كانون الثاني وبدأت في هجوم جديد في 27 مايو أيار للسيطرة على الجيب المتبقي تحت احتلال داعش في الجانب الغربي من المدينة حيث يعتقد أن نحو 200 ألف مدني محاصرون فيه في ظروف معيشية مروعة.

وقالت الشرطة الأسبوع الماضي إن قذيفة مورتر أطلقها تنظيم داعش على منطقة الزنجيلي في غرب الموصل قتلت سبعة مدنيين على الأقل.

لكن شابا أبلغ رويترز أنه أصيب بجروح في ضربة جوية أصابت ما بين 200 و250 مدنيا كانوا يجمعون المياه لأن مقاتلا من التنظيم المتشدد كان مختبئا بينهم.
 

 

إقرأ أيضاً:

كيف يستخدم داعش المدنيين دروعاً في الموصل

الأمم المتحدة: 100 ألف طفل في خطر شديد بالموصل