أخبار_الآن| الرياض – السعودية – (وكالات)

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كيفية العمل على منع تمويل الجماعات الإرهابية ومنع دعم التطرف من قبل أي دولة في المنطقة.

وخلال محادثة هاتفية اكد  ترامب على أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي لهزيمة الإرهاب ودعم الاستقرار في المنطقة.

وكان الرئيس الأمريكي قد اعتبر في تغريدة له على تويتر أن عزل قطر قد يشكل البداية لنهاية فظائع الإرهاب موضحا أن كل الدلائل اشارت إلى قطر في تمويل الجماعات الارهابية .

وكتب ترامب في التغريدة  أن الدول المشاركة في قمم الرياض قالت "إنها ستعتمد نهجا حازما ضد تمويل التطرف وكل الدلائل تشير إلى قطر."

وأضاف "قد يكون ذلك بداية نهاية رعب الإرهاب".

وبعد تغريدات ترمب قال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض إن "الولايات المتحدة على اتصال بكل الأطراف بحثاً عن حل للمشكلة وإعادة التنسيق في هذه المنطقة المهمة أمنياً" لكنه شدد على أن "رسالة الرئيس ترامب حول التعامل بشدة مع تمويل الإرهاب والتطرف تم تلقّيها بشكل جيّد في المنطقة والولايات المتحدة تريد حلاً للازمة فوراً بما يناسق مع المبادئ التي وضعها الرئيس حول ضرب تمويل الإرهاب والتطرف".

ولم تتخذ ْ إدارة ُترَمب حتى الساعة أية َ إجراءاتٍ ضدّ قطر لكنّ الموقفَ السياسي للرئيس الأمريكي كافٍ للإشارة إلى أنّ صبر الأمريكيين قد نفذ ويريدون تطبيقاً للاتفاقات المعقودة لوقف تمويل الإرهاب والفكر المتطرف.

إقرأ أيضاً:

الجبير لدولة قطر: طفح الكيل وعليكم التوقف عن دعم الإرهاب

أمير الكويت صباح الأحمد يصل جدة​​​​​​​