أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

في اعقاب تحذير  السفير الامريكي السابق في بغداد جيمس جيفري يوم  الجمعة الماضي ، من ظهور تنظيم متطرف جديد خلفا لتنظيم داعش في العراق وسوريا، كردة فعل على هزائم داعش في في الموصل والرقة، آخر معاقله ،  طرحت  علامات  استفهام  حول ما  اذا  كان  لدى  داعش قدرة  على  التنسيق مع  مجموعات متطرفة ليست  منخرطة في اطار تنظيمات  واضحة المعالم.

فبعد معارك استمرت لأكثر من أسبوع في الموصل وبعد تضييق الخناق عليه وسحقه في العراق وسوريا لم يبق أمام داعش سوى التنسيق مع  مجموعات  متشددة  اخرى  بهدف استعادة  الزخم  و القوة في  يعملان على تأسيس تنظيم مسلح متشدد جديد .

وكان  قائد شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر كشف هو الآخرعن آخر تطورات الوضع في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في المحافظة، مضيفا أن التنسيق جارحالياً بين عاصر تنظيمي (داعش) و(القاعدة) والجماعات الإرهابية الأخرى في حوض جبال حمرين ومحافظة ديالى، من أجل تأسيس تنظيم إرهابي جديد منبثق من اتحاد التنظيمين

موضحا أن مسلحي الجانبين بدأوا خطوات فعلية لتشكيل التنظيم الجديد، مشيراً إلى اجتماعات كثيرة عقدوها وصولاً إلى تشكيل التنظيم الجديد. وأعرب المسؤول الأمني عن اعتقاده بأن مسلحين عرباً وأجانب سيكونون في صفوف التنظيم الجديد الذي يمر بمرحلة التشكيل.

عبر الاقمار الصناعية  من بغداد الدكتور هشام الهاشمي خبير الجماعات المتشددة   

اقرأ أيضا:

هنا اجتمع البغدادي مع مساعديه.. ماذا أخفى هذا المكان من أسرار

خلال 10 ايام فقط داعش يقتل 258 مدني بالموصل

تضييق الخناق على داعش بمحيط جامع النوري