أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات) 

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان المملكة العربية السعودية وحلفائها مستعدون  لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لقطر في حال احتاجت إليها وأضاف الجبير ان مقاطعة قطر ليست حصارا  وانما تطبيق للسيادة مشيرا ان التحالف لا يمنع الا الطائرات القطرية والمملوكة من قطر من الهبوط في المطارات أو العبور في أجواء المملكة .

واكد وزير الخارجية السعودي ان مطالب دول المنطقة من الدوحة هي وقف دعم التنظيمات الارهابية وعدم التدخل في شؤون الدول الاخرى.
عبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في وقت سابق عن أمله في أن تنهي قطر دعمها للمنظمات المتطرفة والتدخلات في شؤون دول المنطقة.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل في برلين إنه شرح أسباب اتخاذ المملكة العربية السعودية وعدد من الدول إجراءات ضد دولة قطر، و"الأمل في أن تستجيب دولة قطر الشقيقة لدعوة أشقائها بأن تنهي دعمها للمنظمات المتطرفة وتدخلاتها في شؤون دول المنطقة وأن تصبح جار وشريك".

ولفت الجبير  إلى أن قطر لم تتعامل بالشكل المطلوب مع التزاماتها بشأن دعم بعض المنظمات والأفراد أو التدخلات في شؤون دول أخرى، وهو ما أدى إلى اتخاذ بعض الدول إجراءات ضدها.

من جهته أكد وزير الخارجية الألماني أن بلاده تؤيد كافة الإجراءات التي تسهم في نزع فتيل الأزمة في الخليج، مضيفا :" إنه يجب على كل أعضاء التحالف الذي يقاتل داعش منع أي تمويل حكومي أو خاص للتنظيمات الإرهابية".
 

إقرأ أيضاً
السعودية والإمارت والبحرين تؤكد حظر الطيران القطري
قرقاش: الحل القطري في الرياض وليس بتدويل الأزمة